أربعة أعوام من النماء ويستمر العطاء - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

خادم الحرمين يصدر عددًا من الأوامر الملكية

أربعة أعوام من النماء ويستمر العطاء

الزيارات: 3020
تعليقات 9
علي الزبيدي
https://rasdnews.net/news/?p=227733
علي الزبيدي
صحيفة رصد نيوز

أربعة أعوام مضت في حساب الزمن لكنها في حساب الإنجاز تعد بالقرون. كل عام يمضي يطوي أوراقه التي تنوء عن حملها دفات المجلدات، وقد امتلأت بمنجزات تسابق الزمن.

فيوم الإثنين هو يوم خالد في ذاكرة الزمن، وفي قلب كل مواطن، لأنه ارتبط ببيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مثل هذا اليوم الثالث من ربيع الآخر لعام ١٤٣٦ هـ الموافق الثالث والعشرين من يناير ٢٠١٥م. وهذه البيعة هي منهج شرعي وتأس ببيعة الصحابة -رضوان الله عليهم- لأبي بكر والخلفاء الراشدين من بعده، ومن أتى بعدهم ممن جعل كتاب الله وسنة نبيه منهاجًا له وملوك المملكة منذ تأسيسها جعلوا الكتاب والسنة النبوية دستورا يسيرون عليه ويحتكمون به وإليه.

إن الملك سلمان بن عبدالعزيز رجل مرحلة، وقائد محنك وسياسي من الطراز الرفيع، رجل مسكون بهم الوطن والمواطن، رجل تعجز الحروف عن وصفه، وينزوي الشعر خجلًا عن ذكر محاسنه، ويتوقف النثر حين يحاول الحديث عنه، فهذا القائد العظيم قد حقق في فترة وجيزة قفزات تنموية، بل إن المملكة في عهده أصبحت منارة إشعاع، وما إطلاق القمرين الصناعيين الذي صنعتهما أيد سعودية قبل يومين إلا دليل واضح على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على وضع المملكة في المقدمة لتكون في مكانها الطبيعي.

لو حاولنا أن نستعرض في هذه العجالة أبرز إنجازاته -حفظه الله-، وأهم أعماله في أربع سنوات لما استطعنا، فالملك سلمان -أيده الله- يسابق الزمن بإنجازاته الداخلية والخارجية والإسلامية والعربية والإقليمية والدولية ففي كل مكان له بصمة.

اهتم بالمواطنين والمواطنات، وبادلهم الحب فأطلق لهم رؤية 2030، وجعل عرَّابها أمير الشباب، وأنشأ لهم مدينة الأحلام والفرص “نيوم” التي ستكون مدينة ذكية تنافس المدن العالمية، ومدينة الترفيه “القدية” التي تنافس ديزني وورلد، ومشروع البحر الأحمر السياحي الذي يستهدف خمسين جزيرة، وأنهى البيروقراطية بدمج كثير من الوزارات، وإلغاء كثير من الهيئات والمجالس.

وأسس متحف تاريخ العلوم والتقنية الإسلامية، ومركز الملك سلمان للإغاثة، ومجمع الملك سلمان لطباعة الحديث الشريف، وأهتم بالطلاب المبتعثين وتولى الإنفاق عليهم، واهتم بالحرمين الشريفين وتوسعتهم وتهيئتهم لقاصديهم، والقائمة تطول على المستوى المحلي فقد حققت المملكة في هذه الأعوام الأربعة منجزات مهمة في مختلف الجوانب التعليمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعمرانية.

أما خارجيًا فقد قام بجولة شملت عددًا من الدول الإسلامية والعربية والدول الصديقة، وعقد عدة اجتماعات وتحالفات ومؤتمرات لتصبح السعودية في عهده رقمًا صعبًا، يحسب لها ألف حساب، وأصبحت كلمتها مسموعة في كل أرجاء المعمورة وفرضت المملكة في عهده نفسها على الخريطة السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية بل أصبحت الدول الكبرى تنظر للسعودية في عهد الملك سلمان نظرة إكبار وإجلال.

إن الملك سلمان -حفظه الله- تعامل مع الأحداث بالحزم والعزم والذكاء والدهاء والفطنة، فرغم أن فترة حكمه أتت والعالم يموج بالاضطرابات والتكتلات إلا أنه استطاع وباقتدار أن يقود دفة البلاد إلى بر الأمان وليس ذلك فحسب، بل إنه قاد معه كثيرًا من البلدان إلى الاستقرار وساهم في نجدتهم ومساعدتهم.

تأتي الذكرى الرابعة لتجدد في أنفسنا الاعتزاز بقائدنا الهمام، ولنمد أكفنا مبايعين لملكنا، ورائد نهضتنا الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر، ولنرفع أكف الضراعة لله بأن يحفظ لنا الملك سلمان وولي عهده محمد، وأن يؤيدهم بنصره وتوفيقه وتسديده وأن يجعلهم ذخرًا للإسلام والمسلمين ولوطننا الغالي وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء ورغد العيش.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    أبو وسن

    نعم كما تفضلت في عهد سلمان الخير رأينا كل الخير
    ونحن بدورنا نجدد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله
    وأطال في عمره على الطاعة

  2. ٨
    زائر

    بوركت يأنيق وسلمت أناملك أستاذي الفاضل / علي الزبيدي ..🌹

  3. ٧
    رائد الهذلي

    تحياتي لك يامُبدعنا لافض فوك ..

  4. ٦
    مقال جميل تسلم يا ابا احمد

    التعليق

    • ٥
      زائر

      سلمت يداك أستاذ علي

  5. ٤
    زائر

    وصف وجيه وكلام ثمين جاء من شخص خلوق وأديب👍👍

  6. ٣
    زائر

    مقال جميل تسلم ياابواحمد

  7. ٢
    زائر

    مقال جميل تسلم على هذا الكلام ياابواحمد

  8. ١
    أبو فهد

    اللهم احفظ وطننا ومليكنا سلمان بن عبدالعزيز وولاة امرنا والشعب السعودي من كل شر وبارك لنا في بلدنا واحفظ جنودنا وانصرهم بنصرك العزيز .. شكراً أبا أحمد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>