كيف تعرف أنك مصاب بكورونا؟ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

فيديو.. الأمير خالد بن بندر يوجه رسالة مهمة للمواطنين المتواجدين في بريطانيا

كيف تعرف أنك مصاب بكورونا؟

الزيارات: 3215
التعليقات: 0
كيف تعرف أنك مصاب بكورونا؟
https://rasdnews.net/news/?p=266415
صحيفة رصد نيوز

حالة من الهلع والتخوفات يعيشها كافة المواطنين حول العالم، فى ظل انتشار فيروس كورونا “الفيروس المستجد”، والذى راح ضحيته الآلاف، ولكن حتى لا تصاب بالهلع والتخوف من أية أعراض قد تصيبك، كيف تعرف أنك أصبت بفيروس كورونا المستجد، وهو ما جاوب عليه الطبيب المصرى بالولايات المتحدة الأمريكية د. أسامة حمدى كما يلى :

كيف تعرف أنك أصبت بالفيروس؟
1- اسأل نفسك أولًا عن السبب فى احتمال الإصابة وعادة ما تكون مخالطة شخص مصاب بالفيروس من مسافة تقل عن متر ونصف ولفترة تتجاوز 15 دقيقة أو لمس سطح ملوث بالفيروس، فالفيروس يبقى على الأسطح الصلدة لمدة 2 إلى 3 أيام.

2- فترة حضانة الفيروس فى المتوسط 4 أيام من تاريخ التعرض للعدوى تظهر بعدها الأعراض، ولكنها قد تقصر لمدة يومين وقد تطول لمدة 14 يوما.

3- الأعراض المؤكدة ارتفاع متدرج فى درجة الحرارة وسعال جاف تزداد شدته مع الوقت وضيق فى التنفس قد يزيد إلى ضيق شديد فى التنفس فى حالة الالتهاب الرئوى الحاد، لاحظ أن الرشح والزكام والتهاب الحلق بدون ارتفاع حرارة أو حدوث سعال مع بلغم ليسوا من أعراض الفيروس، ويمكن أن تكون مجرد أعراض نزلة برد.

4- مضاعفات الفيروس تظهر تدريجيًا فى صورة ضيق فى التنفس وتظهر عادة بعد 8 أو 9 أيام من ظهور الأعراض. وتختلف عن الأنفلونزا والتى تظهر أعراضها سريعًا وتكون مصحوبة برعشة وقيء وبدون سعال جاف، فالسعال فى الأنفلونزا عادة ما يكون مصحوبًا ببلغم والأنفلونزا لا يكون معها ضيق فى التنفس والشفاء منها يكون سريعًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اترك رد

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا
Powered by