أوبك تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بنسبة 19% بسبب "كورونا" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية أوبك

مجلس الوزراء: تنظيم بنك التصدير والاستيراد ومؤسسة المسار الرياضي

أوبك تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بنسبة 19% بسبب “كورونا”

الزيارات: 4095
التعليقات: 0
أوبك تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بنسبة 19% بسبب “كورونا”
https://rasdnews.net/news/?p=262730
صحيفة رصد نيوز

خفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط الخام بنسبة 19% الأربعاء بسبب وباء فيروس كورونا المستجد وتأثيره على الصين. وقالت منظمة البلدان المصدرة للنفط في تقريرها الشهري حول سوق النفط العالمي، إنها تتوقع الان ان يبلغ نمو الطلب العالمي على النفط مقدار 0,99 مليون برميل يوميا هذا العام، بانخفاض عن توقعات الشهر الماضي بنمو بمقدار 1,22 مليون برميل يومياً. وقالت أوبك “شكل انتشار فيروس كورونا في الصين خلال النصف الأول من عام 2020 العامل الرئيسي لخفض التوقعات”.

ولا تزال الصين في حالة أزمة بعد أسابيع من بدء انتشار المرض الذي أدى الى اغلاق الكثير من مناطق البلاد. فقد تم اغلاق مدن بكاملها كما مددت عطلة رأس السنة الصينية لاحتواء انتشار المرض، وأوقفت العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها الى الصين. ويتوقع أن تؤثر هذه التطورات على سوق النفط لأن الصين شكّلت في السنوات الأخيرة عاملاً رئيسياً في زيادة الطلب على النفط.

وجاء في تقرير اوبك ان “الانتشار الاخير لفيروس كورونا في الصين استوجب مزيدا من خفض التوقعات للطلب على النفط في ذلك البلد مقارنة مع الشهر الماضي وسط توقعات بتأثر وقود النقل وخصوصا وقود الطيران” في النصف الأول من هذا العام. وزاد من تضرر الطلب على وقود النقل تصادف انتشار الفيروس مع الاحتفالات برأس السنة الصينية التي تشهد عودة العديد من الصينيين الى مدنهم وبلداتهم للاحتفال مع عائلاتهم. وقال التقرير “إن تأثير وباء كورونا على الاقتصاد الصيني عزز الشكوك المتعلقة بالنمو الاقتصادي في عام 2020 وبالتالي تلك المتعلقة بنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2020”.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا
Powered by