الحقيل: 100 ألف ريال دعم لمستفيدي "مبادرة تجديد المساكن" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الإطاحة بعصابة سرقة الأغنام في القصيم

الحقيل: 100 ألف ريال دعم لمستفيدي “مبادرة تجديد المساكن”

الزيارات: 3103
التعليقات: 0
الحقيل: 100 ألف ريال دعم لمستفيدي “مبادرة تجديد المساكن”
الحقيل
https://rasdnews.net/news/?p=256761
صحيفة رصد نيوز

جدد وزير الإسكان ماجد الحقيل عبر حسابه على “تويتر” مبادرة دعم تجديد المساكن حيث يتم من خلالها صرف جزء من أرباح القرض الأساسي يصل إلى 100 ألف ريال تقدم لفئة محددة من المستفيدين ممن فضلوا شراء وحدة سكنية جاهزة يزيد عمرها عن 15 عامًا.

وحققت المبادرة رغبة العديد من المواطنين وتأتي في إطار المبادرات التي تواصل وزارة الإسكان إطلاقها أمام المواطنين لتملك المساكن، بهدف تقديم تسهيلات إضافية جديدة. وأكد الحقيل أنه في ظل التمدد العمراني والنهضة التي تشهدها مدن المملكة، حرصت بعض الأسر على الانتقال لأحياء أحدث من تلك التي نشأوا فيها، وجاءت مبادرة للحفاظ على الأحياء ذات الخدمات المكتملة وتعزيز الاستقرار فيها بتقديم دعم تجديد المساكن للراغبين بشراء العقار السكني الذي تجاوز بناؤه 15 عامًا.

وتخدم المبادرة أهدافًا اجتماعية تشجع على التملك في تلك الأحياء، بهدف التشجيع والتسريع في عملية التملك في الأحياء القديمة، ورفع مستوى المعيشة في تلك الأحياء، إلى جانب الاستفادة من المخزون السكني القائم في السوق حيث إن المستفيد من هذه المبادرة يحصل على دعم التجديد بعد توقيع عقد القرض العقاري المدعوم من الجهة التمويلية وتصل قيمة الدعم للوحدة السكنية من نوع فيلا 100 ألف ريال بينما الدور السكني 75 ألف ريال و50 ألف ريال للشقة السكنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
تواصل معنا