التحالف يحرر القاطرة رابغ3 من قبضة الحوثيين - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

التعاون الإسلامي: حادث فلوريدا لا يمثل القيم السمحة للشعب السعودي

التحالف يحرر القاطرة رابغ3 من قبضة الحوثيين

الزيارات: 3878
التعليقات: 0
التحالف يحرر القاطرة رابغ3 من قبضة الحوثيين
https://rasdnews.net/news/?p=255115
صحيفة رصد نيوز

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن انتهاء عملية اختطاف القاطرة البحرية رابغ3 وتسليمها للشركة المالكة.

وأكد التحالف استمرار جهوده لحفظ أمن الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أكد أمس أنه عند الساعة (58 : 22) من مساء يوم الأحد وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنهما عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضح العقيد المالكي أن القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، وأن العملية الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة.

وشدد العقيد المالكي على أن المليشيا الحوثية مسؤولة وبحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لحفظ الأمن الإقليمي والدولي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>