"أمن جدة" يحبط ترويج مليون دولار مزيفة لمواطن ومقيميْن - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة

“أمن جدة” يحبط ترويج مليون دولار مزيفة لمواطن ومقيميْن

الزيارات: 3886
1 تعليق
“أمن جدة” يحبط ترويج مليون دولار مزيفة لمواطن ومقيميْن
https://rasdnews.net/news/?p=254864
صحيفة رصد نيوز

أحبطت الجهات الأمنية بمحافظة جدة عملية الترويج لمليون دولار مزيفة بالمحافظة بعد أن تم ضبط عصابة التزييف التي امتهن أفرادها عملية التزييف للعملات النقدية وبحوزتهم المبلغ المزيف قبل شروعهم بعملية الترويج له، وذلك بعد ورود معلومات سرية لرجال الأمن من قبل عناصرها السرية.

المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد بن عبدالوهاب الغامدي، أكد أن الجهات الأمنية تمكنت -بفضل من الله- من ضبط تشكيل عصابي يمتهن تزييف العملات النقدية وترويجها بمحافظة جدة، وتم القبض على عناصره مواطن ومقيمين من الجنسية المصرية بالعقد الثالث والرابع من العمر، وتم ضبط مبلغ مليون دولار مزيفة في حوزتهم وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

من جهتها أكدت النيابة العامة، أن تزييف أو تقليد نقود متداولة في المملكة أو خارجها، أو جلبها أو الترويج لها، أو اقتناء أو امتلاك آلات التزييف، أو مواده ووسائله بدون مسوغ نظامي جريمة كبيرة موجبة للتوقيف.

وأضافت النيابة، في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”، أن التورط في هذه الجريمة، يعاقب مرتكبها بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وتصل للسجن مدة خمس وعشرين سنة، وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف ريال، ولا تزيد على 500 ألف ريال.

وأشارت النيابة إلى أن هذه العقوبة تأتي طبقاً للمادة 2 من النظام الجزائي الخاص بتزييف وتقليد النقود.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مشرف سعيد

    العقوبة المادية قليلة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>