النيابة تحدز: عدم كشف المسافرين عن أي مبالغ تصل لـ60 ألف ريال تنطوي عليهم شبهة غسل الأموال - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية النيابة تحدز: عدم كشف المسافرين عن أي مبالغ تصل لـ60 ألف ريال تنطوي عليهم شبهة غسل الأموال

التحالف: اعتراض وتدمير 6 صواريخ حوثية استهدفت المملكة

النيابة تحدز: عدم كشف المسافرين عن أي مبالغ تصل لـ60 ألف ريال تنطوي عليهم شبهة غسل الأموال

الزيارات: 4069
التعليقات: 0
النيابة تحدز: عدم كشف المسافرين عن أي مبالغ تصل لـ60 ألف ريال تنطوي عليهم شبهة غسل الأموال
https://rasdnews.net/news/?p=246928
صحيفة رصد نيوز

وجهت النيابة العامة بضرورة تقديم المسافرين المغادرين أو القادمين إلى المملكة براً أو بحراً أو جواً؛ إقراراً عن الأموال النقدية وما في حكمها، التي تبلغ 60 ألف ريال فأكثر، مؤكدةً أن مخالفة ذلك تعتبر مؤشراً لانطواء شبهة جرائم غسل الأموال، التي تعدُّ من الجرائم الموجبة للتوقيف.

وقالت النيابة أن المادة “23-1” من نظام مكافحة غسل الأموال، تنص على أن كل شخص يقدم إلى المملكة أو يغادرها، وتكون بحوزته عملات، أو أدوات قابلة للتداول لحاملها، أو سبائك ذهبية أو معادن ثمينة أو أحجار كريمة أو مجوهرات مشغولة، وتبلغ قيمتها أو تفوق 60 ألف ريال؛ عليه أن يقدم إقراراً بذلك للجهات المختصة.

وبيّنت النيابة أن ذلك يشمل مَن يرتب نقل تلك الأموال إلى داخل المملكة أو خارجها، من خلال خدمة شحن، أو نقل، أو خدمة بريدية، أو بأي وسيلة أخرى، سواء كانت قيمتها تفوق الـ60 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>