هل الترامادول يسبب فقدان للذاكرة؟.. الغذاء والدواء يوضح - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية هل الترامادول يسبب فقدان للذاكرة؟.. الغذاء والدواء يوضح

أمانة العاصمة المقدسة توضح ملابسات فيديو نقل لحوم الأضاحي لأحد المطابخ

هل الترامادول يسبب فقدان للذاكرة؟.. الغذاء والدواء يوضح

الزيارات: 4063
التعليقات: 0
هل الترامادول يسبب فقدان للذاكرة؟.. الغذاء والدواء يوضح
https://rasdnews.net/news/?p=244892
صحيفة رصد نيوز

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه لا صحة للمغالطات الكثيرة المنتشرة حول دواء “الترامادول”، مشيرة إلى أن الدواء آمن ومصرح من الهيئة للاستخدام (تحت إشراف الطبيب المختص).

وقالت الهيئة أن الترامادول هو مُسكن ينتمي إلى مجموعة المواد الأفيونية، ولم يثبت تسببه بفقد الذاكرة أو النسيان، أما بالنسبة للاكتئاب فهو من الآثار الجانبية النادرة الحدوث مع المرضى، حيث أشارت الدراسات إلى أنه قد يؤثر على 10 مرضى من كل 10 آلاف مريض.

وأضافت أن أكثر الآثار شيوعاً عند تناوله الغثيان والدوار والتعرق والشعور بالإرهاق، وقد تختلف الآثار الجانبية في شدتها وطبيعتها من شخص لآخر.

وقد انتشرت إشاعة تزعم أن الدواء يسبب فقدان الذاكرة وعدداً من الأمراض الخطيرة الأخرى، وهو ما نفته الهيئة، مبينة أن هذه الإشاعة فيها من التهويل والمغالطات الكثير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>