منشأة تعرض مواد بترولية غير مطابقة بمكة.. و«التجارة» تتفاعل - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

“التجارة” تستدعي مركبات هوندا لسبب خطير

منشأة تعرض مواد بترولية غير مطابقة بمكة.. و«التجارة» تتفاعل

الزيارات: 3758
التعليقات: 0
منشأة تعرض مواد بترولية غير مطابقة بمكة.. و«التجارة» تتفاعل
https://rasdnews.net/news/?p=244545
صحيفة رصد نيوز

عاقبت وزارة التجارة والاستثمار مستأجرين لمحطة وقود بمكة المكرمة والعامل المسؤول من جنسية هندية، بالغرامة والتشهير، وذلك إثر ثبوت مخالفتهما لنظام مكافحة الغش التجاري وعرض وبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمستهلك.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة يقضي بإدانة المخالفين مع فرض غرامة مالية عليهما، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقتهما.

وتعود التفاصيل لضبط مراقبي الوزارة المحطة الكائنة ببطحاء قريش بمكة المكرمة حيث اتضح عدم موافقة قياس عداد المضخات مع قياس الجهاز المعياري وعدم مطابقة المواد البترولية للمواصفات القياسية، كما لوحظ الإهمال بعدم إصلاح الخطأ ووجود نقص في المعايرة وعدم تنظيف خزانات الوقود؛ وبناء عليه تمت إحالة المخالفة للجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>