للمرة التاسعة البرازيل تحقق كوبا أمريكا 2019 - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المحكمة الجزائية تعلن موعد بديل للنظر في الدعوى المقامة ضد المتهم عيضه الحارثي

للمرة التاسعة البرازيل تحقق كوبا أمريكا 2019

الزيارات: 3371
التعليقات: 0
للمرة التاسعة البرازيل تحقق كوبا أمريكا 2019
https://rasdnews.net/news/?p=244287
صحيفة رصد نيوز

فهد العماري – رصد سبورت

في البرازيل مهد كرة القدم حيث شواطيء الكوباكابانا وملعب الماراكانا الذي احتضن نهائي كوبا أمريكا 2019 عندما استضافوا أصحاب الأرض منتخب بيرو الذي لم يخسر أي نهائي لعبه في البطولة منذ نشأتها.

قبل المباراة تدخل البرازيل برغبة قوية بالفوز بلقب قاري بعد غيابها عن تحقيق لقب الكوبا منذ عام 2007، بينما يدخل المنتخب البيروفي النهائي بحثاً عن اللقب الثالث في تاريخه بمعنويات عاليه وحماس ظهر منذ إنطلاقة المباراة محاولاً الضغط ومفاجأة المنتخب البرازيلي لكن الخبرة لعبت دورها حتى تمكن الجناح البرازيلي المتألق إيفرتون من إفتتاح النتيجة عند الدقيقة 14 بعد أن تلقى كرة عرضية مثاليه من زميله جيسوس.

وجاء الرد من بيرو قبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 44 من ركلة جزاء بعد أن اعترض المدافع تياغو سيلفا كرة عرضيه بيده داخل المنطقة المحرمه لم يتردد الحكم في احتسابها انبرى لها القائد المخضرم غيريرو وضعها في الشباك معلناً التعادل لمنتخب بلاده، ولم تفرح الجماهير البيروفيه كثيراً حتى عاد مهاجم منتخب البرازيل ونادي مانشيستر سيتي الإنجليزي غابرييل جيسوس من تسجيل الهدف الثاني مستغلاً تعثر مدافع بيرو ليضعها سهلة على يسار الحارس غاليسي وينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل على بيرو 2-1.

وفي الشوط الثاني دخلت البرازيل من أجل تسجيل الهدف الثالث وحاولت ولكن محاولاتها باءت بالفشل واستمرت النتيجة على حالها وفي الدقيقة 69 أشهر قاضي المباراة السيد روبيرتو توبار البطاقة الحمراء في وجه نجم اللقاء الأول غابرييل جيسوس بعد إحتكاكه مع مدافع بيرو بدون الكرة.

وحاولت بيرو الضغط وتعديل النتيجة وإستغلال النقص لكن دون جدوى حتى جاءت الدقيقة 86 ليحتسب الحكم ركلة جزاء لجناح السيليساو ايفرتون بعد فاصل مهاري على مدافعي منتخب بيرو انتهت بإعاقته داخل منطقة الجزاء تقدم لها ريتشارلسون وضعها على يمين الحارس غاليسي مبدداً أحلام المنتخب البيروفي لتصبح النتيجة 3-1 وينتهي على ذلك النهائي الكبير لتتوج البرازيل باللقب التاسع في تاريخها في بطولة كوبا أمريكا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>