البنوك تجري تحديثات مستمرة على أنظمتها الإلكترونية خلال هذه الأوقات - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

“التجارة” تستدعي مركبات هوندا لسبب خطير

البنوك تجري تحديثات مستمرة على أنظمتها الإلكترونية خلال هذه الأوقات

الزيارات: 4036
التعليقات: 0
البنوك تجري تحديثات مستمرة على أنظمتها الإلكترونية خلال هذه الأوقات
البنوك
https://rasdnews.net/news/?p=244103
صحيفة رصد نيوز

وقال مختصون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات إن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات أصدرتها مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” لجميع البنوك بإجراء التحديثات اللازمة والصيانة الاحتياطية بداخل كل بنك، وصولاً للتكامل مع الأمن الإلكتروني الجماعي لكافة البنوك.

وأوضحوا أن البنوك بدأت في إجراءات التحديثات خلال الفترة من الواحدة صباحاً وحتى الثامنة صباحاً خلال العطلات الأسبوعية، لضمان عدم تعطيل الخدمات المقدمة للعملاء، طبقاً لصحيفة “مكة”.

وذكر المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ أن توقف بعض الخدمات الإلكترونية لا يعني وجود هجوم إلكتروني، وإنما بسبب إجراء الصيانة الدورية واختبار القنوات الاحتياطية، مشيراً إلى أن هذه الأعمال عادة ما تكون خارج أوقات الذروة وتستمر لفترة محدودة.

وكان عدد من عملاء البنوك تلقوا رسائل نصية تفيد بوجود أعمال صيانة خلال يومي الجمعة والسبت ولمدة تصل إلى 6 ساعات، تبدأ إما الواحدة أو الثانية صباحاً وتستمر حتى السابعة أو الثامنة صباحاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>