المرور يحذر من تجاهل إشارة "أمامك أفضلية" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية المرور يحذر من تجاهل إشارة "أمامك أفضلية"

“مرور جدة” ينقل الحركة من شارع محمد بن العزيز عند طريق المدينة إلى طريق الخدمة

المرور يحذر من تجاهل إشارة “أمامك أفضلية”

الزيارات: 150
التعليقات: 0
المرور يحذر من تجاهل إشارة “أمامك أفضلية”
https://rasdnews.net/news/?p=243184
صحيفة رصد نيوز

وجه المرور السعودي، تحذيرات بشأن تجاهل إشارة أمامك أفضلية، مؤكدا أنه مخالفة مرورية.

وأوضح الحساب الرسمي للمرور السعودي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، “عدم الوقوف وقوفًا تامًّا عند إشارة (أمامك أفضلية) في حالة مرور مركبات على الطريق المعطى له الأفضلية، يعد مخالفة مرورية” ، مشيرًا إلى أن التقيد بالتعليمات واجب للحفاظ على السلامة المرورية.

يذكر أن نظام المرور ينص على فرض غرامة مالية من 500 إلى 900 ريال، على سائق المركبة في حال قيامه باستعمال المنبهات الخاصة بها من غير ضرورة، وعدم إعطاء أفضلية المرور في ملتقيات الطرق أو تقاطعاتها لسائق المركبة المتقدم على غيره في حال عدم وجود لوحات تنظم ذلك، وعدم قيام السائق في حال تغيير اتجاهه بالدوران للخلف بإعطاء أفضلية المرور للمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى.

ويتضمن النظام نفس الغرامة، عند عدم قيام السائق في حال إغلاق جزء من الطريق بإعطاء الأفضلية لمن كان طريقه مفتوحا، وعدم قيام السائق الراغب في تغيير مساره بإعطاء الأفضلية لسائق المركبة التي تسير في اتجاه مستقيم في حال سير المركبتين متحاذيتين بشكل متوازٍ، وعدم إعطاء أفضلية المرور للمركبات القادمة من طريق رئيسة في حالة تقاطعها مع طريق فرعية أو طريق ترابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>