خالد بن سلمان: المملكة تدعم فرض عقوبات صارمة على إيران - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المحكمة الجزائية تعلن موعد بديل للنظر في الدعوى المقامة ضد المتهم عيضه الحارثي

خالد بن سلمان: المملكة تدعم فرض عقوبات صارمة على إيران

الزيارات: 5719
التعليقات: 0
خالد بن سلمان: المملكة تدعم فرض عقوبات صارمة على إيران
https://rasdnews.net/news/?p=242954
صحيفة رصد نيوز

أكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، خلال اللقاء مع المبعوث الأمريكي، أنه تم التأكيد على دعم السعودية لقرارات الولايات المتحدة فرض عقوبات صارمة على إيران بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية- بحسب ما أفادت فضائية “سكاي نيوز عربية”، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وكان خالد بن سلمان، قد أعلن أنه بحث مع المبعوث الأمريكي الخاص، ما تقوم به إيران في اليمن من نشر إرهابها ونظامها العدائي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وافق على خطة لضرب إيران بعد إسقاط الدرون ثم تراجع عن تنفيذها بشكل مفاجئ- بحسب ما أفادت “روسيا اليوم”، نقلا عن نيويورك تايمز الأمريكية.

كما حظرت واشنطن، الجمعة، تحليق الطائرات الأميركية في المجال الجوي الإيراني، وذلك بعد يوم من إسقاط إيران لطائرة استطلاع أميركية مسيرة من على ارتفاع كبير.

وقالت إدارة الطيران الأمريكية إنها قلقة من تصعيد التوتر بالقرب من مسارات جوية للطيران المدني.

كما عرضت إدارة الطيران الأمريكية التهديدات التي تواجه الرحلات التجارية في مجال إيران الجوي، مشيرة إلى القلق الأمريكي من استعداد طهران لاستخدام صواريخ أرض-جو في المجال الجوي الدولي.

وفي وقت سابق، قالت شركة الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد إيرلاينز United Airlines” إنها علقت رحلاتها من مطار نيوارك بولاية نيوجيرزي الأميركية إلى مومباي، المركز المالي الهندي، عقب مراجعة تتعلق بالسلامة بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع أميركية مسيرة من على ارتفاع كبير.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني: “نظراً للأحداث الحالية في إيران، أجرينا مراجعة شاملة للسلامة والأمان للخدمة التي نقوم بها إلى الهند عبر المجال الجوي الإيراني وقررنا تعليق الخدمة”، ولم تشير إلى مدة التعليق.

وقالت شركة “أو.بي.إس غروب”، التي تقدم لشركات الطيران إرشادات تتعلق بالسلامة، إن بيانات تعقب الرحلات بينت أن طائرات تجارية كانت تحلق على مقربة شديدة من الطائرة الأمريكية المسيرة وقت إسقاطها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>