ارتفاع نسب القبول بجميع برامج شهادة الاختصاص - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد: لا نريد حربًا لكننا لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لأمننا

ارتفاع نسب القبول بجميع برامج شهادة الاختصاص

الزيارات: 3122
التعليقات: 0
ارتفاع نسب القبول بجميع برامج شهادة الاختصاص
https://rasdnews.net/news/?p=240434
صحيفة رصد نيوز

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية، اليوم نتائج القبول للدراسات العليا الصحية للتخصصّات العامة (شهادة الاختصاص السعودية) في أفرع الطب البشري وطب الأسنان والتمريض والصيدلة السريرية والعلوم الطبية التطبيقية للعام الأكاديمي 2019م.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن المقاعد التدريبية التي تم اعتمادها وتوفيرها في المراكز التدريبية على مستوى المملكة قد تجاوز وللمرة الأولى أربعة آلاف مقعد تدريبي لجميع التخصصات الصحية، وصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في نسبة القبول الإجمالية تجاوزت 13% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أن النتائج شهدت زيادة كبيرة في نسبة المقبولين مقارنة بالقبول للعام السابق وللتخصصات ذاتها، حيث بلغت الزيادة في مقاعد طب الأسنان 50%، وفِي التمريض 120%، وفِي العلوم الطبية التطبيقية 69%، وفِي الصيدلة السريرية 15% وفِي الطب البشري 6%.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة إلى أن عدد المقاعد التدريبية المتاحة في برامج الطب البشري فاق وللعام الثاني على التوالي أعداد خريجي كليات الطب السعودية للعام نفسه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>