تحذير من الصحة لمرضى ضغط الدم المرتفع بشأن ترك الأدوية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية تحذير من الصحة لمرضى ضغط الدم المرتفع بشأن ترك الأدوية

وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

تحذير من الصحة لمرضى ضغط الدم المرتفع بشأن ترك الأدوية

الزيارات: 5088
التعليقات: 0
تحذير من الصحة لمرضى ضغط الدم المرتفع بشأن ترك الأدوية
https://rasdnews.net/news/?p=240339
صحيفة رصد نيوز

وجهت وزارة الصحة تحذير لمرضى ضغط الدم المرتفع من ترك الأدوية، في حال ظهور القراءات الطبيعية لقياس الضغط.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أنَّ المزاعم المتعلقة بترك أدوية الضغط في حال كانت نتائج قياسه طبيعية، لا أساس لها من الصحة؛ لأن القراءات تكون على هذا النحو نتيجة المداومة على الأدوية، وفي حال تركها سيعود الضغط إلى الارتفاع من جديد؛ لذلك فترك أدوية الضغط يكون بموافقة الطبيب المعالج للحالة.

كانت وزارة الصحة، قد نصحت مرضى الضغط بأنسب المواعيد لتناول أدوية الضغط في شهر رمضان، وبمراجعة الطبيب قبل البدء في الصيام، لتحديد مدى قدرته عليه، وأخذ أدوية الضغط بعد التراويح مباشرةً؛ حتى يكون الجسم قد استرجع كمية من السوائل.

وأضافت الوزارة: “إذا نسي المريض تناول حبة الضغط وتذكرها في اليوم نفسه، فعليه تناولها. إما إذا تذكرها في اليوم التالي فلا يضاعف الجرعة»، وشدّدت على ضرورة «التقليل من استهلاك كمية الأملاح؛ لأنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مع الحرص على وضع منتجات الحليب القليلة الدسم جزءًا من الوجبة؛ لاحتوائها على الخمائر التي تساعد على خفض ضغط الدم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>