"الزكاة والدخل" تطلق الرحلتين الثانية والثالثة من المنصة التعليمية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

التحالف: الدفاع الجوي اعترض أهدافًا جويةً معادية في جدة والطائف

“الزكاة والدخل” تطلق الرحلتين الثانية والثالثة من المنصة التعليمية

الزيارات: 3194
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل” تطلق الرحلتين الثانية والثالثة من المنصة التعليمية
https://rasdnews.net/news/?p=238158
صحيفة رصد نيوز

“الزكاة والدخل” تطلق الرحلتين الثانية والثالثة من المنصة التعليمية

أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل رحلتي “الزكاة” و”ضريبة الدخل” من منصة “الرحلات التعليمية”، وهي الرحلات الخاصة بعمليات وإجراءات “الزكاة” وضريبة الدخل، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

يأتي ذلك عبر المنصة التعليمية استكمالاً لخطوات إطلاق بقية رحلات المنصة التي تتضمن خمس رحلات، هي “ضريبة القيمة المضافة، الزكاة، ضريبة الدخل، ضريبة السلع الانتقائية، وأخيراً ضريبة الاستقطاع”.

وتشتمل “رحلة الزكاة” على أكثر من 12 مادة تعليمية وتثقيفية ابتداءً من التعريف بها، وتحديد نوع المنشأة، والتسجيل، والالتزامات، وطريقة حساب الوعاء الزكوي، مروراً بكيفية رفع الإقرار والاعتراض، وأنواع الشهادات.

وتتضمن “رحلة ضريبة الدخل”، أكثر من 13 مادة تعليمية وتثقيفية ابتداءً من التعريف بها، وتحديد نوع المنشأة، والتسجيل، والالتزامات، وطريقة تعبئة الإقرار، مروراً بكيفية رفع الاعتراض.

وتهدف “الهيئة” من إطلاق المنصة إلى تسهيل العمليات المتبعة على أنظمتها، ورفع معدل التثقيف والوعي لدى أصحاب المنشآت والخاضعين لعمليات الزكاة والضرائب.

وتعمل “الهيئة”، حاليًا، على إطلاق الرحلات التعليمية المتبقية الخاصة بضريبة السلع الانتقائية، وضريبة الاستقطاع، تباعًا خلال الفترة المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>