الجيش اليمني ينفّذ حملة واسعة لنزع الألغام في الحديدة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية الجيش اليمني ينفّذ حملة واسعة لنزع الألغام في الحديدة

خادم الحرمين يكلف 3 أئمة للحرمين في التراويح والقيام

الجيش اليمني ينفّذ حملة واسعة لنزع الألغام في الحديدة

الزيارات: 3078
التعليقات: 0
الجيش اليمني ينفّذ حملة واسعة لنزع الألغام في الحديدة
https://rasdnews.net/news/?p=237750
صحيفة رصد نيوز

شرعت فرق هندسية تابعة للجيش اليمني، في تنفيذ حملة واسعة لنزع الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران في مديرية التحيتا، جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني، إن الفرق نجحت في تطهير مزارع عدة من الألغام والعبوات الناسفة في مديرية التحيتا، بعد إجراء عملية مسح ميداني في عدد من المزارع هناك.

وزرعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، آلاف الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، في المناطق التي تخضع لسيطرتها، تسببت في سقوط المئات من الضحايا المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وواصلت ميلشيا الحوثي خرق الهدنة وقرار وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة، بموجب اتفاق استوكهولم الموقّع في ديسمبر الماضي، باستهداف تجمّعات للنازحين المدنيين من محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية يمنية، إن مليشيا الحوثي الإيرانية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواطنين نازحين مع أسرهم، كانوا يعبرون في طريق الفازة العامّ بمديرية التحيتا جنوبي مدينة الحديدة ومنعت عبورهم واضطرتهم للعودة جراء القصف العنيف.

أما في إب، فقد حقّقت القوات الحكومية والمقاومة المشتركة تقدّمًا جديدًا في جبهة العود، وأوقعت خسائر في صفوف عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى.

وكانت القوات الحكومية قد باغتت المليشيات الحوثية، مطلع الأسبوع الماضي، بهجوم تكلّل بتطهير وتأمين سلسلة مواقع على رأسها حيازة وموجر، وفك الحصار على جبل العود الاستراتيجي.

وتوسعت أعمال القصف والخروقات الحوثية على نحو متسارع باستهداف قوات الجيش اليمني، المقاومة والأحياء السكنية في المناطق المحررة بالحديدة، على وقع عودة مظاهر التحشيد والتجنيد الحوثية ونشر مدفعية جديدة، ونشر مجاميع من مسلحيها عبر الأحياء والمربعات وباتجاه خطوط التماس، مع تواصل عرقلتها لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السويد أواخر العام الماضي برعاية الأمم المتحدة، بشأن إعادة الانتشار، وسحب مليشياتها من مدينة وموانئ الحديدة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>