إطلاق برنامج وطني لحماية الأطفال الخدج من العمى - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

“سكني” يطلق “قرض حسن” 140 ألف ريال لمن أتم الـ 50 عاماً فأكثر

إطلاق برنامج وطني لحماية الأطفال الخدج من العمى

الزيارات: 3176
التعليقات: 0
إطلاق برنامج وطني لحماية الأطفال الخدج من العمى
وزير الصحة
https://rasdnews.net/news/?p=235604
صحيفة رصد نيوز

دشّن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم (الأحد)، البرنامج الوطني “لاعتلال الشبكية الخِداجي”، الذي ينفذه مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، حيث يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.

وأشاد الوزير بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ودوره الفاعل في تطوير خدمات طب العيون في المملكة، حيث أسهم ولله الحمد في الحفاظ على بصر الآلاف خلال 40 سنة الماضية.

وأشار إلى أن هذا البرنامج سيسهم بإذن الله في الحفاظ على بصر ما يقدر بـ 400 طفل سنويًا كانوا يصابون بالعمى ولكن بهذا البرنامج إن شاء الله نحافظ على بصرهم ونسهم في صحة المجتمع بشكل أفضل.

ويهدف البرنامج إلى حماية الأطفال المواليد الخدج في المملكة من فقدان بصرهم، وتوفير العناية الطبية اللازمة في الوقت المناسب، حيث يعد البرنامج إحدى الوسائل الوقائية لمنع حدوث العمى لدى الأطفال الخدج.

ويغطي البرنامج في مرحلته الأولى أقسام العناية المركزة للخدج في المستشفيات التابعة لـ”الصحة”، ويضم أكثر من 21 كاميرا موزعة على مناطق المملكة، فيما سيتم تدريجيًا زيادتها وفقًا لبرنامج زمني محدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>