كيف ردت الخارجية المصرية على أردوغان؟ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المرور يلزم أصحاب الحيونات إبعادها عن حرم الطريق.. وهذه عقوبة المخالفين

كيف ردت الخارجية المصرية على أردوغان؟

الزيارات: 2483
التعليقات: 0
كيف ردت الخارجية المصرية على أردوغان؟
https://rasdnews.net/news/?p=234117
رصد نيوز:

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، بيانًا شديد اللهجة، ردًا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي هاجم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقمة العربية – الأوروبية التي أُقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ؛ إن “الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان؛ يطل علينا مرة أخرى بأحاديث حول مصر وقيادتها السياسية، تنطوي بشكل جلي على حقد؛ بل تعبّر عن مواصلة احتضانه جماعة الإخوان الإرهابية ومناصرتها”.

وأضاف البيان: إن “مثل تلك المهاترات تأتي من جانب مَن قام بحبس وسجن الصحفيين الذين وصل عددهم إلى 175 صحفياً وعاملاً في مجال الإعلام، وذلك في الوقت الذي تشير فيه التقديرات إلى وجود ما يزيد على 70 ألف معتقل سياسي داخل تركيا”.

وأشار حافظ إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين فقط، صدرت أوامر اعتقال بحق أكثر من 1400 مواطن تركي، وكذلك إجراءات عقابية ضد العشرات من الأكاديميين والصحفيين ورموز المجتمع المدني، ومجتمع الأعمال، إضافة إلى الحكم الصادر أخيرًا ضد 16 شخصًا بعقوبة السجن المؤبد، ومنهم المدافعون عن الحريات المدنية، إلى جانب عدد من الصحفيين المعارضين نتيجة ممارسة حقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.

واختتم البيان: “إن ما اقترفه أردوغان امتد كذلك إلى الحكم بإدانة 27 أكاديميًا تركيًا، بسبب توقيعهم عريضة في عام 2016، التي تدعو إلى إنهاء النزاع المستمر لمدة 30 عامًا بين الدولة التركية والأكراد”، مشددًا على أن هذا السرد إنما يوضح عدم مصداقية ما يروّج له الرئيس التركي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>