التعليم - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

“سكني” يطلق “قرض حسن” 140 ألف ريال لمن أتم الـ 50 عاماً فأكثر

التعليم

الزيارات: 1591
التعليقات: 0
التعليم
https://rasdnews.net/news/?p=233722
بقلم: عبدالغني السفياني

التعليم هو الأساس الأول في بناء الأمم والحضارات فإذا أردنا دولةً قويةً يجب أن نركز على قوة التعليم فارتقاء الأمم بارتقاء أبنائها وقدرتهم على مواكبة تحديات العصر الذي نحيا فيه.

والاهتمام بالتعليم لا يأتي بمجرد الاهتمام بالمناهج التعليمية أو سنوات الدراسة الكثيرة التي يمر بها الطالب، وإنما الاهتمام بالتعليم يعتبر منظومةً شاملةً من اهتمامٍ بالطالب والمعلم والمنهج التعليمي والوسائل والتقنيات المتاحة والحديثة وطرق التدريس المتبعة والأنشطة المتنوعة للطالب والدور الأهم والأكبر للمدرسة والأسرة معًا.

وتسعى المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى ازدهار الاقتصاد السعودي ورقي المملكة في جميع المجالات وأهمها التعليم، وذلك من خلال رؤية 2030، باهتمامها بكل الجوانب المؤثرة في العملية التعليمية وإعطاء الأولوية للتعليم لأنه الطريق الأمثل للارتقاء بالشباب السعودي الذي هو مستقبل المملكة وركيزتها للازدهار في المستقبل.

وكما يقول المولى عز وجل: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ” سورة العلق. وهذا إثبات ربانيٌّ علي أهمية التعليم للبشرية أجمع، فرب العزة سبحانه وتعالى أوصى الإنسان بضرورة البحث والتعليم في كل أمور حياته، وأن  يسعى دائمًا لاكتساب خبرات جديدة ومعرفةٍ لم يكن ملمًا بها من قبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>