الضغوط في بيئة العمل - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

الضغوط في بيئة العمل

الزيارات: ٢١٣٠
التعليقات: 0
الضغوط في بيئة العمل
https://rasdnews.net/news/?p=230300
صحيفة رصد نيوز

منى عبد الرحمن السفياني

وقلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)

من المهم لاستمرار عجلة التنمية والإقتصاد هو العمل والإتقان فيه ومن ثم التوكل على الله سبحانه وتعالى، وكان ذلك واضح من حديث الرسول المصطفى – صلى الله عليه وسلم – (اعقلها وتوكل)، فقدم العمل قبل التوكل وذلك لأهمية العمل.

ونعلم جميعًا أنه لا تخلو أي بيئة عمل من الضغوط التي تختلف باختلاف مصادرها  سواءً كانت من الفرد نفسه او من بيئة العمل أو  العوامل التنظيمية التي تعيق أداءه أو مساره الوظيفي، فضغوط العمل من الظواهر التي تسبب العديد من المشكلات السلبية التي تنعكس بشكل مباشر على أداء المنظمة.

وهناك طرق للتخلص من ضغوط العمل تختلف باختلاف نوع الضغط الذي يمر به الموظف، فهناك أنواع من ضغوط العمل مثل :صعوبة العمل، وعدم توافق شخصية الموظف مع متطلبات التنظيم، وكذلك غياب الحوافز والترقيات أو تأخرها وأيضا تسلط الرؤساء أو عمل الموظف في غير تخصصه مما يؤدي به إلى الملل وتكدس العمل ، وهناك ضغوط خارجية تؤثر  على نفسية الموظف.

ولكن مع هذا يجب على الموظف التخلص من ضغوط العمل والحرص على الابتعاد عنها بقدر الإمكان لكي يبدع في عمله …
يقول توماس اديسون ” العبقرية عبارة عن واحد بالمئة من الإلهام و99 بالمئة من الجهد”.

ختامًا لحديثي هذا استشعار حديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – (إن الله تعالى يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>