شاهد: لحظة انسحاب سفير إيران من حفل بعد طلب الوقوف لـشهداء العراق -

التحالف يشن غارات عنيفة على معسكرات المليشيا في صنعاء

شاهد: لحظة انسحاب سفير إيران من حفل بعد طلب الوقوف لـشهداء العراق

الزيارات: 7303
التعليقات: 0
https://rasdnews.net/news/?p=228276

انسحب السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، من احتفالية بصورة مفاجئة، نظمها تحالف “البناء”، الذي يضم تحالف “الفتح” التابع لميليشيات الحشد الشعبي، وائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، وجزء من المحور الوطني” السبت، بمناسبة الذكرى الأولى للنصر على داعش.

وأظهر مقطع فيديو من الاحتفالية، التي حضرها الرئيس العراقي، برهم صالح، ورئيس تحالف “الفتح”، هادي العامري، السفير الإيراني وهو يغادر الاحتفالية مباشرة بعد طلب مقدم الحفل من الحضور أن يقفوا حتفاء بمن وصفهم “شهداء العراق”، في إشارة إلى من سقطوا في المعارك ضد داعش من القوى الأمنية والحشد. وبحسب “العربية.نت”، فإن السفير الإيراني ترك قاعة الاحتفالية ولم يرجع وذلك لأسباب مجهولة.

وفي وقت لاحق قام موقع يوتيوب بحذف عدد من مقاطع الفيديو الذي يوضح لحظة مغادرة السفير بينما أبدى عدد من السياسين امتعاضهم من تصرف السفير الإيراني، واعتبروه مرفوضاُ، ومؤشرا على عدم احترام دماء من ضحى بدمه من أجل العراق، خاصة أنه صدر من شخصية دبلوماسية تمثل دولة جارة للعراق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>