محافظة ميسان ورؤية ٢٠٣٠ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

واشنطن: 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين في “حماس” و”حزب الله”

محافظة ميسان ورؤية ٢٠٣٠

الزيارات: 7937
تعليق 15
عبدالله بن حسن الفيفي محافظ ميسان محافظ ميسان
https://rasdnews.net/?p=223541

كغيرها من محافظات الوطن المعطاء تحظى محافظة ميسان بعناية واهتمام من حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظهما الله ،، ومحل متابعة من صناع القرار بمنطقة مكة المكرمة بتوجيهات الأمير خالد الفيصل ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ؛ وفق استراتيجية بناء الإنسان وتنمية المكان ؛ لذلك صار لزاما علينا بذل المزيد من الجهد والفكر والعمل الدؤوب ليل نهار لتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

ولأن محافظة ميسان حباها الله بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة الممتدة على جبالها الشاهقة التي تغطيها الغابات والأشجار المتنوعة ، وتكون أغلب فصول السنة في حضن الضباب ومداعبة الغيوم ،ولما لمكونات أرضها من صبغة زراعية مهيئة بمزارعها المنتشرة هنا وهناك والتي تنتج أصناف متنوعة من الفواكه والخضار حتى أطلق عليها المتابعين: (سلة الفواكه المتنوعة) واهتم المزارعون فيها بالزراعة العضوية والمنتجعات الزراعية السياحية.

حيث بدأت الخطوات تتسارع بمساهمة وشراكة الزراعة والسياحة مع المحافظة بعدد من المشاريع التنموية.
وتمتاز مراكزها بإنتاج أجود أنواع العنب كما هو الحاصل ببني سعد ومزارع إنتاج الرمان في أغلب المراكز كثقيف والقريع والصور واللوز في حداد بني مالك ومزارع التمور في أبو راكة وبها وفرة من مزارع الورد ومصانعه داخل محافظة ميسان ومركز ثقيف المنتجة للعطور وماء الورد.. هذا كله جعل هوية المحافظة ضمن الرؤية أن تكون محافظة ميسان الأول زراعيًا والثالثة سياحيًا بمنطقة مكة المكرمة.

وهذا الأمر لن يتحقق مجملاً إلا بتكاتف الجهود والتعاون المثمر وخلق فرص استثمارية سياحية وزراعية واستقطاب المهتمين بذلك وتهئية أرض خصبة بدعم الأهالي بالمحافظة واستنبات الأراضي وتحويلها إلى مسطحات خضراء تسر الناظرين .
ناهيك عن الاهتمام بالغطاء النباتي في كافة جبالها الجميلة التي تشكل لوحة ربانية تكسوها الأزهار والأشجار بشتى أنواعها ، وتحتاج إلى رسم واقعي بأيدي المستثمرين لمستقبلها التنموي وفق التسهيلات والمقومات التي نسعى لجعلها أيقونة الجمال ( محافظة ميسان) وهي التي أطلق عليها أميرها المحبوب خالد الفيصل .. دلوعة الغيم بنظرته الثاقبة بعيدة المدى والذي اختصر دليل التعريف لأصحاب الشركات والمهتمين بالسياحة ورجال الأعمال والذين بدؤوا في تكوين صورة ذهنية لها ننتظر تحويلها إلى حقيقة على أرض الواقع.

فالزائر لها يرى كيف تداعب الغيوم هذه المحافظة كل يوم ويشدّه مايراه كذلك من أنواع الزراعة بأرضها على مدار العام ، وأيضا طرازها المعماري القديم المتمثل في القرى الأثرية والتراث العمراني والمتاحف والنقوش التي تعود لحقبة ماقبل الإسلام ، والأخرى التي تعود لبدايات العصر الإسلامي كالمساجد والمراصد الفلكية والمعالم السياحية التي تحتاج لسبر أغوارها والسعي لجعلها مقصداً للسياح والمهتمين بذلك.

كل هذا وبعزيمة الرجال والتفاف الجميع وتعاضدهم تعلو الهمم لنبلغ القمم.

خاطرة / 

محافظة ميسان كوني لقلمي نافذة
فقد حباك الله الشموخ والمطر

التعليقات (١٥) اضف تعليق

  1. ١٥
    زائر

    مقال بأحرف من ذهب لرؤية محافظة ميسان
    يشكر المحافظ على ماكتبه

  2. ١٤
    زائر

    في الصميم

  3. ١٣
    مسعود الفيفي

    قلمك يترجم مدى حبك لمحافظة ميسان .. كيف لا وهي جزء من هذا الوطن الكبير الذي ننعم فيه بالخير والأمن في ظل حكومة عادلة تهتم بتنمية الوطن والمواطن.
    بورك فيك وفي قلمك ابو خالد.

  4. ١٢
    زائر

    شكرا سعادة المحافظ. أنت أحد الحالمين الذين تحدث عنهم سيدي ولي العهد.. بمثلكم نرقى.

  5. ١١
    زائر

    صحيح محافظة ميسان ومراكزها حباها الله بجمال المنظر وجمال الطبيعه. لاكن تقصير سعادته المحافظ في عدم الاستماع لمطالب الاهالي عن طريق الجهات الاعلاميه ويقوم بحظر الاعلامين ف حساباته الخاصه. نحتاج ان ننقل معاناة الاهالي ومطالبهم فكيت اذا تم حضرنا ف الواتساب ويمنع الدخول المحافظه لااجل مقابلته للامانة روؤساء المراكز فيهم التجاوب مع مطالب الاهالي ومتابعتها حتى يتم الانتهاء منها وإيجاد الحلول المناسبه لها

  6. ١٠
    زائر

    ابعد عن اطفال السناب وتنجح

    • ٩
      زائر

      ومن تقصد ب أطفال السناب !!

  7. ٨
    زائر

    المحافظة تحتاج لحراك كبير على كل المستويات

  8. ٧
    زائر

    سعادة المحافظ
    اختار من حولك بعناية ومن لديهم المراس الحقيقي بميسان ومراكزه من اصحابها وستشاهد كيف يكون العمل

  9. ٦
    زائر

    نريد اهتمامك بالقرى الطرفية وربط المحافظة بميثاق واحد وازالة القبلية

  10. ٥
    زائر. غازي الحسيني

    التعليق

  11. ٤
    زائر

    اين تعليقاتي لم اشاهدها

  12. ٣
    زاىر

    طالما هناك مطبلين للذين ليس لديهم اهتمام بالمافظه سوى التصوير والرزة امام الكمرات وكذلك للذين يريدون الظهور امام الآخرين بأنهم يعملون لمصلحة المحافظه وهم بعيدين كل البعد ذلك وهمهم هو الارتزاز في الصفوف الاولى امام الفلاشات

  13. ٢
    زائر

    السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

  14. ١
    زائر

    ان وضعنا مساوئ لان هناك أناس يطبلون لاخرون ليس لهم اهتمام بالمحافظة وكل همهم هو الضهور الإعلامي لكي يكونوا في الصفوف الأولى

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>