ناطرينكم

الأمم المتحدة تعترف بالحوثي رسميًا وتناقض قرار مجلس الأمن

ناطرينكم!!

الزيارات: 560
التعليقات: 0
صالح جريبيع الزهراني
https://rasdnews.net/?p=212187

ناطرينكم بسوق الدعاية والإعلان المحتكرة إلى اليوم وإن رغمت أنوف المتسترين.. ناطرينكم بتنظيم فعاليات سوق اللغة الأم التي كان يخطب فيها فصحاء العرب.. وتجلس فيها الخنساء لتصيخ سمعها لكل من(يلحن) في لغة الآباء والأجداد لتستبعده من عكاظ ومن الشعر ومن الفصاحة.

أخي طوني.. أخي جوني.. أخي نصر.. وفقكم الله.
عزيزتي شركات الدعاية السعودية المتسترة.
إن توظيف حراس الأمن والمراسلين والسواقين.. وشوية موظفين في شركاتكم ومؤسساتكم ووكالاتكم الدعائية والإعلانية لا يعتبر سعودة.. لأنهم بعيدون جداً عن (القروش).. بعيدون جداً عن الإدارة المالية وعن الإدارات الفنية.. عن إدارات المبيعات والتسويق.. إنهم بعيدون جداً عن السبعة مليارات ونصف التي(تلهطونها) كل عام من سوق الإعلان السعودي ولا ندري أين تذهب.. هل تذهب إلى جيش أنطوان لحد أم تذهب إلى الضاحية الجنوبية؟!

عزيزي طوني.. أخي جوني.. الأخ العزيز نصر.. أرجو أن تدرك أن تخطيط قطعة قماش بيضاء باللون الأحمر.. واستعمال سير محرك السيارة لتضعه فوق رأس الممثل كعقال.. وإلباسه جلابية صعيدية من تحتها قميص أزرق فاقع.. لم يعد مجدياً للدلالة على شخصية السعودي ولبس السعودي.
كما أرجو أن تدرك أن اللهجة السعودية مختلفة تماماً عن (بدّي.. وهون.. وناطرينكم).. ولا أنسى أيضاً إخبارك بأن تسعة وتعسين في المائة من السعوديين لا يغنون (الراب)ولا يلبسون السلاسل في حلوقهم.. ولا يقصون رؤوسهم وذقونهم بقصات أشبه ما تكون (بمخامشة)البساس (وجُرّة)النمل.. ولحى التيوس.

هذه الأمور يجب أن تعرفها لتغير من أسلوب عملك في السوق السعودية.. وأنا أعترف أن انبهارنا بالتلفزيون والصحافة تلك الأيام كان يعمينا عن (الكوارث)التي(بتمرؤ)في لقطاتكم الدعائية والإعلانية.. والتي لا تنتمي لجلدنا ولا لوجوهنا ولا للهجتنا..ولكننا اليوم(صحصحنا)وأصبحنا نميز.. وأجمعنا على لهجة سعودية بيضاء نعرفها وتعرفنا.. ولذلك.. إذا أردت أن يكون عملك الإعلاني(بيعئد)فإن عليك الاستعانة بممثلين سعوديين.. منا وفينا.. وأن تحاول إلباسهم زيَّنا الوطني المعروف.. لا ألبسة(الهومليس)في شارع هارلم الخلفي بنيويورك..فنحن لم(نتأمرك)ولم(نتبرطن)ولم (نتفرنس)بعد.. وما زلنا نلبس الثوب..وفي لهجة أهلنا في الخليج(الدشداشة).. كما أن عليك جعلهم يستخدمون لهجتنا.. فنحن لم(نتسورن) ولم(نتأردن)ولم(نتلبنن)إلى اليوم.

أخيراً أوجه حديثي إلى سوق عكاظ ولجنة(ناطرينكم)في سوق عكاظ.. التي اعتذرت عن هذا الخطأ الذي(زحلط)بسبب اجتهادات المنظِّم حسب قولهم.. وأقول:(ليتكم سكتُّم)..أي والله.. ليتكم التزمتم الصمت.. فقد أكدتم بما لا يدع مجالاً للشك أنه ليس المعلن فقط بل وحتى(المنظِّم)هو(طوني وجوني ونصر) بشحومهم ولحومهم..فهنيئاً لهم مليارات الدعاية والإعلان وهنيئاً لهم المليارات الإضافية القادمة من تنظيم فعاليات مجتمعنا السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>