ما كان وما سيكون - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الداخلية: منع الخروج من المملكة لمدة 3 سنوات للمسافر إلى الدول المحظورة

ما كان وما سيكون

الزيارات: 3085
التعليقات: 0
يوسف الغامدي
https://rasdnews.net/?p=296809
يوسف الغامدي
صحيفة رصد نيوز

لدي عادة أو بالأصح نظرة معينة للأمور تعتمد على ما سيكون مستقبلا، وقد يقول قائل أن المستقبل وما سيكون في علم الغيب؟ ولكني اعتمد على عدة أمور لرؤية هذا المستقبل منها التاريخ وما حدث سابقا في حوادث مشابهه وأيضا المنطق وانزال الامور منازلها الواقعية،  فليس من المنطق أن تمنع الماء عن شخص ما وتتوقع أن يعيش دهرًا والله قال في كتابه “وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ” ؟ هو إذاً منطق يعتمد على الأحداث السابقة المشابهة وايضًا المسلمات التي نؤمن دينيا.

هذه النظرة للأمور لا تجد لدى الآخرين قبولاً في جميع الأحوال؟ فإن كانت تساير هواه قبلها بل ودافع عنها وإن لم تساير هواه رفضها واحتج بالقليل والنادر لتأييد كلامه. فمثلاً كنت اناقش أحدهم حول المظاهرات والخروج على الدولة لتغيير أمر ما وأيدت كلامي بالتاريخ وكيفية فشل تلك المظاهرات في تغيير ما أريد للمظاهرات أن تغيره ووضعت امثلة من السابق كمظاهرات مصر وسوريا واليمن وغيرها مما يسميها البعض الربيع العربي وكيف أنها لم تغير شيئا بل أن بعض هذه المظاهرات دمرت البلاد، فرد علي من يحاورني بمظاهرات فرنسا والتي غيرت الحكم الدكتاتوري وقتها. ورغم ايماني أن مظاهرات فرنسا لم تكن السبب الرئيس في التغيير إلا أنها كانت حالة نادرة.

الغاية أن المقياس الذي استخدمه في تقييمي للأمور سواء في حياتي الخاصة أو في عملي قد ينال رضا البعض وقد لا ينال رضاهم حسب هواهم وحسب انعكاس هذا الأمر عليهم والذي ربما يسبب خسارة ما حتى ولو كانت خسارة مؤقتة يتبعها مكاسب كبيرة. ومشكلتي أنني دوما أطبق هذه النظرية في تقييمي للأمور حتى ولو كانت هناك خسائر.

نقطة من أول السطر؛

ابن عمي يملك حقلاً يزرع فيه الخضروات ويصرف عليه الكثير من المال في شراء السماد والماء وأجور العاملين ولكن في يوم الحصاد لا يبيع إلا القليل بسبب قلة جودة المحصول، وفي نفس الوقت توجد شركة زراعية تملك حقلاً مجاورًا لحقله انتاجها من الخضروات جيد وتكسب الكثير، وحين شكى ابن عمي لي ضيق حاله وطلب مشورتي، أشرت عليه بتأجير الحقل للشركة الجارة فلديها الخبرات والمعدات والمال لتحسين جودة المحصول والتكسب منه وبالتالي سيضمن هو مبلغ مالي ثابت يكفيه ويزيد بدون أي جهد أو مسؤوليات ولكن ابن عمي رفض الفكرة تمامًا واصر أن يزرع ويحصد بنفس الطريقة ونفس الأسلوب والعجيب أنه دومًا يتفاجأ بنفس النتيجة؟؟

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا