قيادة المرأة ضرورة أم ترف - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك يترأس جلسة الوزراء بقصر السلام والمجلس يتخذ قرارات عدة ..هنا تفاصيلها

قيادة المرأة ضرورة أم ترف

الزيارات: 905
التعليقات: 0
غزوى العمري
https://rasdnews.net/?p=213573

كثر الحديث وتوالت الأحداث وزاد الضجيج وأرتفعت الأصوات، هذا معارض وذاك مؤيد، وهذا يحلل وذاك يحرم، وهناك من يهول ويرهب وأن القيامة ستقوم والأخر يبشر ويهني، أمر سامي أغلق كل الأفواه وشل كل الحركات وفصل في الأمر الذي كثر فيه الجدال.

قرار جرئي قدم المصلحة على العاطفة بعيداً عن الإنفعال الذي لا مبرر له والإعتبارات التي لا يقين لها، قرار قدر حاجة المجتمع وقدم مصالح ومنافع وأستند على حكم شرعي وشدد على تطبيق ضوابط شرعية.

قيادة المرأة للسيارة وسيلة لسد حاجة او تحقيق غاية وهي حق لها كونها عنصر فعال في مجتمعها فلا مجال للتشكيك في قدراتها فقد اثبتت المرأة وبكل جدارة نجاحات عديدة في شتى المجالات وفي خدمة هذا الوطن الغالي، ولا مجال للسخرية منها من باب العنصرية والتقليل من شأنها، ولا إتهامها بما ليس فيها لكونها قادت سيارتها وقضت حاجاتها، ولا التحرش بها ضناً منهم أنها عندما تقود سيارتها فإن ذلك يعطيهم الحق في الإعتداء والتحرش بها.

قيادة المرأة للسيارة لا تعني التخلي عن الحشمة والأدب، ولا تعني الابتعاد عن الدين والقيم ولا المخالفة للتعاليم والضوابط الشريعة، ولا تعني تجاهل القوانين والأنظمة، ولا تعني التجاوز والتعدي على الآخرين .

إن قيادة المرأة للسيارة ضرورة وليس ترف كما يظن البعض ولكن نحتاج أن نرتقي بأفكارنا وتعاملنا وردود أفعالنا مع أي قرار يصب في مصلحة الوطن والمواطن وأن يكون لدينا الوعي الكافي حتى نستطيع التعامل مع التغيرات الاجتماعية ونصل الى مستوى من التقدم والنمو لتغيير العديد من المفاهيم، والأفكار وإصلاح وتعديل بعض المعتقدات بما يتناسب من الفترة الزمنية التي نعيشها وبما يعكس ايجاباً على مجتمعنا في كافة نواحي الحياة البشرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>