جيوش لا تعرف الخيانة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

التحالف يرد على مزاعم استهداف خيمة زواج في حجة

جيوش لا تعرف الخيانة

الزيارات: 4146
تعليق 27
سالم بن حمدان
https://rasdnews.net/?p=204525

في مملكة الخير والعطاء، حيث يتبادر للأذهان صورة لأبطال خلدهم التاريخ ماضياً وحاضر، ضحوا بالغالي لحماية مقدسات هذه البلاد ومقدراتها .

فقد أثبت الجيش العربي السعودي على مر السنين قوته وقدرته على مجابهة جميع الأزمات التي يتعرض لها، كما أنه أثبت لجميع الشعب السعودي قدرته على توفير الحماية اللازمة للبلاد والشعب لما يتمتع به من كفاءة عالية المستوى، فقد خاض الجيش السعودي العديد من الحروب بكل شجاعة وقوة، فكانت له إنجازات مشرفة، ففي حرب الـ48 أمر الملك عبدالعزيز رحمه الله بإرسال الجنود البواسل إلى أرض فلسطين وأرسل الكثير من البنادق والذخيرة إلى الثوار الفلسطينيين، حيث أقام الشعب السعودي الوفي بجمع التبرعات التي بلغت حصيلتها مبلغ خمسة ملايين ريال، وقد ذكرت الصحف آنذاك بأن الملك فاروق منح أنوط ونياشين لمجموعة من الضباط والجنود تقديرا لجهودهم وشجاعتهم التي ذهلت العالم في المعارك .

فَلَم يكن الجيش السعودي غائباً عن المشهد العربي في جميع أزماته، ففي عام 1973 خاض الجيش السعودي معارك ضارية إثر مشاركته في حرب العدوان الثلاثي ( حرب إكتوبر )، حيث شاركت القوات المسلحة بجميع فروعها بجانب القوات الأردنية للدفاع عن مصر ضد العدوان الإسرائيلي والفرنسي والبريطاني ، حيث قامت القوات السعودية بحماية الطائرات المصرية عند تعرضها للغارات الجوية الكثيفة، وقدمت للقوات المصرية حوالي 20 مقاتلة نفاذة من طراز فامبير ، واستمرت القوات المسلحة السعودية مرابطة حتى انتهى العدوان الثلاثي على مصر فكان الجيش السعودي ومازال بحول الله وقوته صمام أمان الأزمات العربية فمن يتذكر المشهد الخليجي حين الغزو على دولة الكويت، فقد هب الجيش العربي السعودي في عاصفة الصحراء بكل قواته ليقف أمام زحف جيش صدام حسين في معركة الخفجي نحو المملكة العربية السعودية محاولة منها لاحتلال مدينة الخفجي التي تقع على حدود الكويت والسعودية، إلا أنه في غضون 72 ساعة تمكنت القوات البرية السعودية والحرس الوطني من إيقاف جيش الإحتلال وإعادة الى أوكاره .

لم ينتهي دور جيش البطولات عند حماية شعبه وأرضه ووطنه، بل هو مستعد للتضحية بكل ما أوتي من قوة وعزم من أجل حماية جيرانه وكل من يطلب منه يد العون ، فيسرع ملبيا للنداء لأنه يؤمن بأن بلده بلد سلام ويدعو للسلام ودائما ما يكون في الصفوف الأولى من أجل حماية كل من يطلب الحماية للدفاع عنه وعن أرضه، فهذا الجيش العظيم يعي تماما واجباته التي تحتم عليه أن يكون دائما على استعداد للرد على أي محاولة عدوان تتعرض لها الأرواح والمقدسات، فهو قادر على ردع العابثين والمهددين للأمن والاستقرار سواء كان في الأراضي السعودية أم خارجها، ففي الأمس القريب وعندما استنجدت الحكومة الشرعية في دولة اليمن بالجيش السعودي أتى الرد السعودي في غضون ساعات لتنطلق عاصفة الحزم التي قال عنها الكثير من الرؤساء بأنها إحترافية في سرعة إستجابتها ودقة تحديدها الأهداف، فمنذ ثلاثة أعوام وجيش البطولات يخوض برجاله حرب ضروس ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وحليفتها قطر، ويبهر العالم بوفائه وإحترافيته، وتمسكه بالعهد والميثاق تجاه إخوانه العرب ..
نعم إنه جيش المملكة العربية السعودية الذي لا يعرف الخيانة ، يقدم الأرواح والمال والتضحيات من أجل دينه ومقدساته ثم مليكه وشعبه ووطنه ..

أبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ
فصانوه من أيدٍ تهاوتْ لحربهِ

وصرْناَ نفوقُ الغيرَ فيه تقدماً
وجزْنا بهِ الجوزاءَ في ظلِّ ركبهِ

بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركتْ
وقدْ شعَّ نورُ الحقِّ من فوقِ تُربهِ

كذا طَيْبَةٌ طابتْ بِطِيبِ نبيِّنا
وآلٍ كرامٍ واستنارتْ بصحبهِ

حفظ الله جيش العزة والوفاء والتضحيات بقيادة ملك الحزم سلمان وولي عهده الطموح المقدام محمد بن سلمان 9وجعل هذه البلاد وجيشها وشعبها أمن مطمأن .

التعليقات (٢٧) اضف تعليق

  1. ٢٧
    الحربي

    ماننسى الاحداث المثبته والمشرفه لاجدادنا الذين
    ‏شاركو في حرب فلسطين ومن ينكر دور
    ‏الملك فيصل رحمه الله في قطع البترول من اجل فلسطين
    ‏إنها قيادة وشعب وجيش فعلاً لايعرف الخيانة
    مقال في الصمييم
    أتمنى ان تتعلم قطر وتنظيم الحمدين
    من التاريخ

    مع التحية للكاتب المميز

  2. ٢٦
    فارس التركي

    ‏نبدأ يومنا بحمد الله ثم شكر جميع أفراد الجيش السعودي، فلولا إخلاصهم وتفانيهم لما تمكنا من الذهاب إلى أعمالنا وأشغالنا وجامعاتنا ومدارسنا ونحن في أمن وأمان ورخاء دون أن يكدر صفونا أحد.

    وطن العز يبقى بحول الله عزيز

  3. ٢٥
    غالي ترابك ياوطن

    الجيش السعودي شارك في حرب فلسطين مع مصر بينما اصحاب الشعارات والنباح ايران وتركيا وقطر ما طلقوا رصاصة واحدة ضد اسرائيل! صفقة ايران كونترا بينت جزء من العلاقات الإسرائيلية الايرانية تركيا هذي فاسخة الحيا تتاجر مع اسرائيل وتبك بك على فلسطين لإيهام المخفات اما قطر خيانتها صريحة جدا

  4. ٢٤
    تركي العلياني

    ‏اللهم إنّ لنا في ⁧‫الحدود السعودية
    ‏ابطال الجيش السعودي والحرس الوطني وحرس الحدود
    ‏أبطالاً يقفون في وجه العدو الحوثي المعتدي ينافحون عن ديننا وعن وطننا السعودية ، اللهم أعنهم وسدّدهم ، اللهم اكتب لهم نصراً عاجلاً..

  5. ٢٣
    ناصر البقمي

    دافعت المملكة عن قضية فلسطين بالرجال والمال عام ١٩٤٨، جدي احد شهداء الجيش السعودي في معركة بيت الجن سنة ١٩٤٨، لكن وش حصلنا منهم غير الجحود والتخوين في دعم القضية الفلسطينية؟!!
    ‏بالمختصر المملكة دافعت عن فلسطين اكثر من بعض الفلسطينين .

    تاريخ مشرف للجيش السعودي نسل الأبطال ومصنع الرجال

  6. ٢٢
    ابو سند / القصيم

    ‏ستبقى المملكة العربية السعودية حامية للامتين العربية والإسلامية وسيبقى الجيش السعودي حصن للعرب وللمسلمين وسيبقى سداً منيعاً ضد الاطماع الإيرانية وباذن المولى عز وجل اننا سنكون على خطى اجدادنا في رفع راية الإسلام وتدمير وإسقاط النظام الصفوي .

  7. ٢١
    عادي الرويلي

    صدقت والله جيش الرجال والإخوه والمواقف والنخوة ففي ثلاثة سنوات تعلمنا من خلالها ان الجيش السعودي اقبل على الاعداء بصدره ليقينه ان هناك رجال داخل الحدود تحمي ظهره
    ‏ثلاثة سنوات تعلمنا ان للجيش قوة موازية لا تقل عن قوته ذاك المواطن الواعي المدرك المخلص لدينه لوطنه ولولاة امره ولشعبه

  8. ٢٠
    فايز الشهري

    قالها الملك فهد رحمه الله قبل اكثر من ٣٠ سنه ان الجيش السعودي سيكون الحصن الحصين مدافعا عن الدين والوطن والمواطن وسيكون درعاً للأمة وها نحن نعيش اللحظه بمتابعة الافعال .

  9. ١٩
    عبدالعزيز العنزي

    صدقت أستاذ سالم
    ‏لا يعلم كل عدوّ ما يحمله قلب السعودي لوطنه من شراسة الدفاع وعلوّ الهمه ، فكل فرد داخل المجتمع السعودي يُعد جيش إذا حميت الوطيس ، ما قلته ليس شعار نحمله كما حمل غيرنا الخبث وسوء النيّه بقلبه و رأسه العفن،!
    ‏عاش سلمان ومحمد بن سلمان🇸🇦

  10. ١٨
    ابو عبدالله

    انا من مواليد المملكة ولد اختي في الجنوب مع الجيش السعودي وانا خاله مشروع شهاده عاش سلمان قسم بالله أحبهم جميع وارواحنا فدا للمملكة التي خيرها يعم العالم

  11. ١٧
    عبدالله علي المري

    ‏كلنا الجيش السعودي من بحره لبره
    ‏لاعتزا سلمان بالعوجاء وانا اخو نوره

    ‏ياملكنا والولاء لك من فخايذ مره
    ‏كلنا سلمان عاش وشورنا من شوره

  12. ١٦
    سعيد الشهراني

    ‏⁧
    ‏المملكه لها جيش عسكري على الحدود ولها جيش مدني داخل البلاد صغار كبار جيش تربينا على محبه بلادنا لسنا مرتزقه ولا مجنسين عاش اجدادنا الفقر وعشنا معهم الغنى والعز والكرامه ..

    بيض الله وجهك أستاذ سالم

  13. ١٥
    رهان / فلسطيني

    ‏نحن العرب يجب ان نقف صف واحد مع السعوديه لان القضيه صدقوني وانااعي ما اقول هو هجمه منظمه ضد العرب للقضاء على كل تطور وحداثه عندهم وتاخيرهم وتشتيت شملهم اصح يا عربي دمك وعرضك وارضك يتكلم قف مع من يسعى لاستقرارك ورقيك وامنك وامن اطفالك ومستقبلهم انت الموضوع في الصوره كلنا جيش سلمان

  14. ١٤
    زائر

    كلام كليم
    طوطو

  15. ١٣
    زيد الجدعاني

    مانشاهده اليوم في الحد الجنوبي من تضحيات وبسالة ابطالنا يعلم جيدا ان المملكة العظمى بقياداتها وبرجالها وأبطالها هي امتداد امجاد الصحابة الذين عاهدوا الله على الذود عن الدين والمقدسات ..

  16. ١٢
    ابو سيف

    نعم جيش صنديد يحمي المواطن قبل الوطن وولائه للمواطن بل الوطن
    ‏جيش لا يعرف الخيانه ولا الغدر
    ‏هم أهلي ووطني

  17. ١١
    خالد عواجي

    ‏كلنا يا الشعب السعودي جيش لحماية المملكة العربيه السعوديه ونعمل تحت حكم الملك سلمان و ولي عهده ونحن رهن اشارتهم ونحن سيوف في يديهم وبغض النظر عن المسميات لكن الاكيد ان المواطن السعودي هو رجل الامن الاول وقد قالها المرحوم بإذن الله الامير نايف ويجب ان ندافع عن الوطن بالسيف والقلم

  18. ١٠
    عارف عسيري

    ‏⁧‫
    ‏هذي حقيقه أثبتتها الأيام المملكة العربية السعودية لديها جيش يزيل عروش من أراد بوطنه شر ولديه شباب من مختلف الجنسين يملكون طاقات وطنية وعقول تستطيع هزيمة أعداء وطنهم في مختلف التخصصات والله اللي عزنا ما لحد منه

  19. ٩
    حميدي المالكي

    صدقت يابو جوري عزالله انك مهما تكلم عن الجيش السعودي ما نوفيهم حقهم يستاهلوون جزيل الشكر
    ‏لا يعلم كل عدوّ ما يحمله قلب السعودي لوطنه من شراسة الدفاع وعلوّ الهمه ، فكل فرد داخل المجتمع السعودي يُعد جيش إذا حميت الوطيس ، ما قلته ليس شعار نحمله كما حمل غيرنا الخبث وسوء النيّه بقلبه و رأسه العفن،!
    الله ينصرهم علئ من عداهم ويحميهم ويرجعون لاهاليهم منصورين باذان الله سالمسن غانمين يا رب

  20. ٨
    حميدي المالكي

    صدقت أستاذ سالم
    ‏لا يعلم كل عدوّ ما يحمله قلب السعودي لوطنه من شراسة الدفاع وعلوّ الهمه ، فكل فرد داخل المجتمع السعودي يُعد جيش إذا حميت الوطيس ، ما قلته ليس شعار نحمله كما حمل غيرنا الخبث وسوء النيّه بقلبه و رأسه العفن،!

  21. ٧
    ايمن صلاح

    حما الله جيشكم البطل
    ‏انا من الاردن واقول ان الجيش العربي السعودي البطل في حربه باليمن هو لا يدافع عن امنه فقط بل يدافع عن كل العرب من اهل السنة ويجب على الجميع الوقوف معه والدعاء له بالنصر هو جيشنا العربي السعودي البطل حمى الله جنوده وحمى الله الملك سلمان وولي عهده الامين

  22. ٦
    محمد هادي مطمي

    ‏إلى كل مُشكّك في قدرات الجيش العربي السعودي : هاؤم اقرءوا أخباره ؟ هلّموا شاهدوا إنجازاته .. صمود وثبات لا نظير له وقوّة وجسارة لا حدود لها وتدريب ومهارة لا سقف لها .. اللهم احفظ جنودنا وأكرمهم بالنصر العاجل وتقبل الشهداء وداوي المصابين وثبّت المرابطين .. اللهم آمين

  23. ٥
    علي المغامس

    ‏اضرب ياجيشنا اضرب
    ‏طاحت الأقنعة وتكشفت الوجوه
    ‏وأصبح النصر في الأفق يلوح
    ‏جعلنا الأرض من فوقهم ومن تحتهم زلزال الموت للخونة اذناب الفرس
    ‏ليس امامنا سوا النصر او النصر
    ‏الجيش العربي السعودي فخر العرب

    ‏ ⁧‫تسلم يدك فأنت وطني بامتياز في كل مقالاتك

  24. ٤
    بندر بن خالد

    هذا هو تاريخ الجيش العربي السعودي
    ‏لم يتغير مع مرور الأجيال انها اخلاق أبناء الجزيرة العربية مهبط الوحي وأرض الحرمين هذا فيض من غيض ينتظرون منكم الدعاء لهم

  25. ٣
    محمد المتحمي

    ‏سنبذل كل مافي وسعنا لنعمل على مااكتسبناه من قيم دينيه واجتماعية من هذه الدوله التي تأسست على شرع الله ان نكون مخلصين لها ونفتديها بأرواحنا واموالنا وأبنائنا والحمد لله لدي اربعه ابناء اثنان في الجيش العربي السعودي وواحد في الامن العام والرابع فداءللوطن ⁧‫،،

  26. ٢
    زائر

    بيض الله وجهك يابو حمدان
    مقال في الصميم عن الجيش السعودي ونسأل الله ان ينصره في حرب اليمن قريباً ،،

  27. ١
    sea wave

    ما شاء الله أستاذ سالم كلام جميل ومبهج ومفرح
    تعجز الكلمات عن شكرك ولكن لك دعوه مني بأن
    يحميك وربي وينصر جيشنا وحماتنا بعد الله ويسدد
    رميه ويدحر عدوهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>