تركي آل الشيخ.. صانع التغيير الرياضي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية المتعلقة بـ”خاشقجي”

تركي آل الشيخ.. صانع التغيير الرياضي

الزيارات: 2750
التعليقات: 0
محمد البكري
https://rasdnews.net/?p=205808

وانتهى الموسم الأبرز.. منذ زمنٍ بعيد.. لم نرى الموسم الرياضي في بلادنا ممتلئاً بالأحداث كهذا العام .. وركز معي صديقي القارئ
في قولي : الموسم الرياضي .. وليس الكروي كم جرت العادة كان لهذا العام بصمةٌ بارزة.. أظن أنها ستبقى ملازمة لرياضتنا في العقود القادمة .. فما جرى من أحداث وحكايات وتغيرات لم يمر بتاريخ رياضتنا منذ أن عرف المواطن في هذه البلاد مجالاً يسمى بالمجال الرياضيي، سيأتي أخواننا من نادي الهلال ليقولون .. وما بالك لا تذكر تتويجنا بالدوري ؟

سأقول.. ولْيُعنِي الله فيما سأقول .. ألف مبروك .. ولكنني ذكرت في الأعلى أنني أتحدث عن الموسم الرياضي وليس الكروي وأعادتي لنفس الجملة من مبدأ قوله تعالى : ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) .

تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ هذا الأسم سيبقى ما بقيت الرياضة تتنفس في بلادنا الحبيبة .. فمعالي المستشار في الديوان الملكي والرئيس العام لهيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية رفع في العام 2017/2018 راية التغيير الرياضي في البلد .. فلم يعد هناك حجة لأي فرد يعيش في محيط خريطتنا أن لا يمارس رياضته المحببة ، فبعد أن كانت كرة القدم صاحبة الصوت الأعلى لممارسي الرياضة في بلدنا الحبيبة .. أصبح مستوى الصوت للرياضات الأخرى على مقربة ليست بالبعيدة.

فوجود أكثر من خمسة وخمسون أتحاداً رياضياً تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة ليس بالأمر السهل من ناحية البناء التنظيمي المعد من الدولة.. وليست بالأمر الصعب عليك أيها الفرد كي تمارس ما تشاء من رياضة بدنية أو حتى ذهنية .

لم يكن متوقعاً من أيٍ من أفراد مجتمعنا أن ما يحدث في هذه الفترة أمراً حقيقياً وعلى أرض الواقع ، ولكن معالي المستشار تركي آل الشيخ أبى إلا وأن يصدم الجميع بكل ما أصدره من قرارات جعلت من رياضتنا محط أنظار الدول المجاورة سواء أكان لمتابعتنا من أجل المتعة التنافسية أو إنتظاراً لما سيأتي من شرارة أحداث جديدة يُشعلها معالي المستشار .

ولكن .. وليتفق معي من يتفق وليعارض من يريد أن يفرغ نفسه للغضب والحسد أن كل ما يقدمه معالي المستشار تركي آل الشيخ دعماً لا محدود لرياضات المملكة.. فكم لنا من سنين لم نردد كلمة رياضات .. وتوقفنا كثيراً عند مفردة رياضة.. وبشكل أدق مجال متفرد وهو كرة القدم .. وها قد آن الآوان أن تصعد هذه البلاد بنفسها في جميع المجالات الرياضية التي من شأنها أن ترفع راية المملكة العربية السعودية خفاقة في جميع المحافل العربية والأولمبية والعالمية .

ختاماً.. شكراُ من القلب لمعالي المستشار تركي آل الشيخ من حرفي وبلسان كل محبي الرياضة في هذا البلد المعطاء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>