دراسة: الأكواب وحافظات الطعام المصنوعة من الفلين تسبب الإصابة بالسرطان

حذرت دراسة صحية أمريكية أجريت في المركز الوطني للبحوث التابع للحكومة الأمريكية بأن أكواب الفلين وجميع حاويات المواد الغذائية المصنوعة من هذه المادة تحتوي على مركبات الستايرين الكيميائية المسببة مباشرة للسرطان.

ويقول العلماء المشرفون على هذه الدراسة بأن جميع الأبحاث والاختبارات والتحليلات التي اعتمدت عليها نتائجهم بيّنت بأن من مادة الستايرين شديدة السمية والخطورة على صحة الإنسان بشكل عام وخصوصاً عند تفاعلها مع حرارة المواد الغذائية أو التسخين.

ونبهت الدراسة التي اشترك في تقييمها علماء وخبراء وأطباء في الصحة العامة وتأثير العوامل الصناعية بالمراحل شديدة الخطورة عليها بأن مخرجات دراستهم هذه قامت على أبحاث دامت لثلاث سنوات لتشمل جميع الأوجه والجوانب العامة لها.

وقد دخلت مركبات الستايرين الكيميائية في صناعة الأكواب والحاويات الغذائية المختلفة من الأطباق ومواد التغليف الشفافة وغيرها كبديل لمادة البوليستيرين لكون تكلفتها المادية أقل بشكل عام على الرغم من ضعف جودتها في الغالب.

وكانت جهات و هيئات صحية حكومية وأهلية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة قد حذرت في دراسات سابقة من خطورة “أكواب رغوة الفلين” عند بداية ظهورها على الصحة عموماً وعدم مطابقتها والتزامها للمعايير الصحية الأوروبية والأمريكية بما يستوجب ضرورة عدم استعمالها والاستغناء عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا