الهلال الأحمر ينفي الاستغناء عن 500 مسعف احتياط - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

الهلال الأحمر ينفي الاستغناء عن 500 مسعف احتياط

الزيارات: 1825
التعليقات: 0
الهلال الأحمر ينفي الاستغناء عن 500 مسعف احتياط
https://rasdnews.net/?p=861
رصد نيوز . واس :

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي أن مسعفي الاحتياط الذين يبلغ عددهم “500” متقدم سيتم تعيينهم على وظائف “فني إسعاف” خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الهيئة لا تتخلى عن مسؤولياتها من خلال التطوير والتوسع في المراكز الإسعافية على مستوى المملكة.

وذكرت الهيئة أنه سيتم خلال فترة قريبة توزيع الـ”500″ مسعف الاحتياط على دفعات، وإدخالهم ضمن برامج ودورات متخصصة في طب الطوارئ والإسعاف، وإجراء الاختبارات النظرية والميدانية بعد اجتيازهم الدورات، ومن ثم تعيينهم ومباشرتهم على وظائف فني مسعف.

وأشارت الهيئة في بيان نشرته اليوم إلى أن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل عن تخلي الهلال الأحمر عن المسعفين الـ”500″ الاحتياطيين، وعدم نية الهيئة إكمال إجراءات تعيينهم؛ غير صحيح، ولا يمت للحقيقة، وطالبت وسائل الإعلام بتقصي الحقائق من مصادرها.

وأوضحت الهيئة أن الاستراتيجية التي رسمتها الهيئة تحتم عليها رفع مستوى “المسعفين” الذين يتم تعيينهم من خلال برامج تدريبية عالية “نظرية وميدانية” واجتياز كافة الاختبارات التي يتم وضعها لهم حتى يستخلص من المتقدمين للوظائف التي تعلنها الهيئة أفضل المسعفين لتقديمها لمستفيدي الهلال الأحمر السعودي، مفيدة أن قبول احتياط الـ”500″ لا يعني تعيينهم جميعهم حتى يتم تجاوز البرامج والدورات التدريبية التي تُقيمها الهيئة لهم، والتي تستمر أكثر شهرين.

وأبانت الهيئة أنها تعمل على تعيين الدفعة السابقة البالغ عددهم “348” مسعفًا في الفترة السابقة من خلال البرامج والدورات التدريبية والاختبارات التي تُقام بعد هذه الدورات؛ حيث تم الانتهاء من تعيين كامل الدفعة في الفترة السابقة البالغ عددها “348” ويتم الآن التحضير للمسعفين الاحتياط.

من جهة أخرى، اعتمد الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي تعيين (348) موظفًا بمسمى فني، سيباشرون مهام عملهم في المراكز التي تم تحديدها لهم؛ حيث تم توزيعهم لافتتاح (18) مركزًا إسعافيًّا بمناطق المملكة، وذلك ضمن خطط الهيئة لزيادة عدد الكوادر الإسعافية المتخصصة، إلى جانب الضغط الذي تُعاني منه بعض مراكز الإسعاف في مباشرة عدد البلاغات التي يتم استقبالها.

وأشارت الهيئة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للكوادر البشرية الطبية بالمراكز الإسعافية؛ حيث تعكف الهيئة حاليًّا على زيادة أعداد الكوادر البشرية العاملين لديها في الميدان، خصوصا فنيي الإسعاف؛ إذ بلغ إجمالي عدد الذين سيتم تعيينهم هذا العام للعمل في هيئة الهلال الأحمر بمسمى فني إسعاف يقارب (1000) مسعف، وهي المرة الأولى التي يصل فيها عدد المعينين في الهيئة خلال عام واحد هذا الرقم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا