أكبر علم سعودي بالعالم يرتفع في جدة بعد 20 يومًا - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

شي جين بينغ يوافق على جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

دوليات

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

أكبر علم سعودي بالعالم يرتفع في جدة بعد 20 يومًا

الزيارات: 2041
التعليقات: 0
أكبر علم سعودي بالعالم يرتفع في جدة بعد 20 يومًا
https://rasdnews.net/?p=7171
رصد نيوز . واس :

تشهد محافظة جدة بعد 20 يومًا رفرفة أكبر علم سعودي على ارتفاع 170مترًا في ميدان خادم الحرمين الشريفين بشارع الأندلس، في خطوة هي الأولى من نوعها في المملكة من حيث التصميم والبناء .
وتبلغ مساحة العلم 1635مترًا مربعًا بحجم 570 كيلوجراماً ترفعه سارية بوسط ميدان خادم الحرمين الشريفين الذي تتجاوز مساحته 26 ألف متر مربع، في حين يناصف العلم بمساحته المرافق الموجودة حول السارية من مجسمات بيوت تحاكي البناء الحجازي، ومساحات مزروعة تبلغ 9 آلاف متر مربع، محاطة ساريته بـ 13 إضاءة خاصة بعدد محافظات المملكة التي تلفت نظر زائري جدة تجاه هذا المعلم الحضاري الذي تتزين به عروس البحر الأحمر.
وأوضح رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية المهندس محمد عبداللطيف جميل، أن الأعمال جارية على مشروع أطول سارية علم في العالم الذي تنفذه مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية عرفاناً بالحب الذي يحمله كل مواطن سعودي لوطنه ومليكه، مبينًا أن العمل في المشروع استغرق أكثر من 12 شهراً استخدمت فيه أحدث التقنيات العالمية في الهندسة.
من جانبه، أفاد المدير العام التنفيذي لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية الدكتور إبراهيم محمد باداود، أن 42 شركة ومكتبًا استشاريًا وهندسيًا من أمريكا وإنجلترا عملوا على إنجاز هذا المشروع العالمي الضخم.
وقال المشرف على المشروع المهندس شريف البحار، إنه تم استخدام عدة أنظمة وتقنيات حديثة من بينها وحدة للحمل والتحكم في دوران العلم حسب اتجاه الرياح ونظام قياس اتجاه سرعة الرياح ونسبة الرطوبة وشدة المطر ونظام الإنارة التحذيري للطائرات ونظام امتصاص الاهتزازات الناتجة عن سرعة الرياح، مع الاحتفاظ بثبات سارية العلم ونظام مقاومة الحريق داخل سارية العلم بالإضافة إلى اعتماد نظام متكامل لسارية العلم مع إضاءة خاصة أثناء المناسبات الوطنية.
ولفت النظر إلى أن سارية العلم التي يصل وزنها لـ 500 طن مصنوعة من الحديد على شكل أسطواني يختلف قطرها من قطر أكبر في القاع إلى قطر أقل عند القمة وهي مصنوعة من الحديد ومكونة من 12 قطاعاً جميعها محكمة بمسامير يصل مجموعها إلى 1500 مسمار، كما تصل مساحة قاعدة العلم إلى 200 متر بسمك مترين ونصف وهي مرتكزة على 16 دعامة بعمق 28 متراً وتم تنفيذها بالاتساع الكافي لتحوي الخدمات الخاصة بالمشروع وإمكانية الصعود إلى أعلى السارية لعمل أي صيانة مطلوبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا