القحطاني: 1250 كاميرا لمراقبة الحشود وتغطية الشوارع والميادين بمكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

القحطاني: 1250 كاميرا لمراقبة الحشود وتغطية الشوارع والميادين بمكة

الزيارات: 2665
التعليقات: 0
القحطاني: 1250 كاميرا لمراقبة الحشود وتغطية الشوارع والميادين بمكة
https://rasdnews.net/?p=7084
رصد نيوز . شهد الزهراني :

 كشف اللواء عبدالرحمن بن عبدالله القحطاني مدير إدارة الاتصالات والمشرف على إدارة أنظمة الاتصالات بخطة شهر رمضان بأن قيادة مركز السيطرة والتحكم تضم 1250 كاميرا وللعاصمة المقدسة والحرم الشريف 245 كاميرا تغطي كافة الساحات والشوارع والميادين الرئيسية بمكة بالإضافة إلى وجود كاميرات في المشاعر المقدسة يتم تشغيلها في موسم الحج كل عام.

وفي التفاصيل، أوضح اللواء القحطاني أن مهام الاتصالات متعددة وتشمل أنظمة الاتصالات بمنطقة مكة المكرمة ومركز القيادة والسيطرة وقسم الإحصاء وغرفة عمليات العاصمة المقدسة وقسم التوثيق بإدارة أمن الاتصالات وتجهيز المركبات بالأجهزة السلكية واللاسلكية وبرمجتها وإعادة تأهيل غرف المراقبة. وذلك وفقاً لصحيفة “سبق “

 وأضاف أن الإدارة تقوم بعملية المراقبة التلفزيونية لجميع المشاركين في مهمة العمرة عبر 270 شاشة تلفزيونية رئيسية يقوم على تشغيلها مجموعة من الضباط والأفراد والفنيين لمراقبة إدارة الحشود والحركة المرورية وعند ملاحظة أي حالة حرجة يتم التنسيق مع القادة الميدانيين ومتابعة الحالة حتى الانتهاء منها خلال فترة زمنية لا تتجاوز 3 دقائق من وقت الابلاغ عن الملاحظة المرصودة عبر الكاميرات.

وأبان بأن قسم الإحصاء بالقيادة يقوم بإحصاء أعداد المركبات التي يتم إدخالها إلى المواقف الخمسة الموجودة على مداخل مكة المكرمة الرئيسية وعليها مراقبة حيث بلغ متوسط المركبات التي تم حجزها 4000 مركبة في اليوم الواحد، مشيراً إلى أن هناك مشروعاً في السنوات القادمة عبارة عن غرف مراقبة خاصة بكل موقف من المواقف يتم من خلالها مراقبة الوضع .

وأكد القحطاني أن مركز القيادة والسيطرة يعمل على مدار 24 ساعة يتناوب فيه 10 ضباط و106 أفراد متخصصين في الحاسب الآلي ومدربين ومؤهلين على عملية المراقبة ،وإن القيادة تقوم بالتنسيق مع شرطة العاصمة المقدسة ولجنة مكافحة الظواهر السلبية للإبلاغ عن ملاحظة يتم رصدها عبر الشاشات وكاميرات المراقبة في المنطقة المركزية كالتسول ودفع العربات وبيع مياه زمزم ليتم مراقبة الوضع حتى معالجته.

وأشار إلى أن المراقبة تشمل توسعة خادم الحرمين الشريفين بالتنسيق مع غرفة عمليات قيادة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام حيث تم تجهيز غرفة مؤقتة لعملية المراقبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا