شرطة مكة : لا يمكن تركيب بوابات إلكترونية في الحرم لكشف الأسلحة والأدوات الحادة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

شرطة مكة : لا يمكن تركيب بوابات إلكترونية في الحرم لكشف الأسلحة والأدوات الحادة

الزيارات: 1981
التعليقات: 0
شرطة مكة : لا يمكن تركيب بوابات إلكترونية في الحرم لكشف الأسلحة والأدوات الحادة
https://rasdnews.net/?p=6850
رصد نيوز . مكة :

قال مدير شرطة مكة المكرمة، قائد قوات أمن العمرة اللواء عبدالعزيز الصولي: إنه من الصعب تركيب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الحرام ؛ لإظهار الأدوات الحادة أو الأسلحة، كون تركيبها يتسبب في إعاقة حركة الحشود البشرية الكبيرة من المعتمرين، وزائري المسجد الحرام.

وأضاف الصولي بأنه لا يمكن كذلك تزويد رجال الأمن بعصا كهربائية، لأنها قد يكون لها نتائج سلبية مع الأشخاص الذين يعانون أمراضًا في القلب، وقد تؤدي إلى حدوث مضاعفات تصل إلى الوفاة، مبينًا حسب “عكاظ”، أن رجال الأمن يعملون على استخدام الإجراءات المناسبة التي تضمن سلامتهم، وسلامة زوّار الحرم.

تأتي هذه التصريحات بعد أيام من إقدام مريض نفسي على طعن رجلي أمن بآلة حادة داخل المسجد الحرام، عندما حاولا إيقافه، حيث أشار اللواء الصولي إلى أن هذه الحادثة تعد طارئة؛ نظرًا  لمباغتة الجاني لرجلي الأمن، مشيرًا إلى أن الجاني لا يتحمل المسؤولية الجنائية بسبب مرضه النفسي، وتم التعامل معه لكي لا يؤذي نفسه أو الآخرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا