أمير جازان يدشن مشروعات تنموية ويطلق مهرجان الحريد في فرسان - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

أمير جازان يدشن مشروعات تنموية ويطلق مهرجان الحريد في فرسان

الزيارات: 1865
التعليقات: 0
أمير جازان يدشن مشروعات تنموية ويطلق مهرجان الحريد في فرسان
https://rasdnews.net/?p=677
رصد نيوز . خضراء الزبيدي :

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان عصر أمس عددا من المشروعات التنموية في محافظة فرسان، وأطلق فعاليات مهرجان الحريد السنوي الحادي عشر الذي تستضيفه المحافظة سنويا.

ووضع سموه فور وصوله الى المحافظة حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان الذي يشتمل على 3 مراحل، أبرزها الإنارة اللازمة للإبحار الليلي، علما بأن إجمالي تكلفة مشاريع الميناء تبلغ 500 مليون ريال.

ثم افتتح العديد من المشاريع التي تشمل جامعة جازان، فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعات صحية وتعليمية وبلدية، تكلفتها الإجمالية 363.351.248 ريالا. ومشروعات بلدية وتعليمية وسياحية تكلفتها 83.206.177 ريالا. كما افتتح ملعب كرة القدم الذي أنشأته بلدية فرسان.

وتفقد سموه الواجهة البحرية لشاطئ الغدير واستمع الى شرح مفصل من رئيس بلدية فرسان المهندس عبدالعزيز الشعبي. وشهد اختتام السباقات البحرية الذي ينظمه الاتحاد العربي السعودي للألعاب البحرية بالتعاون مع مجلس التنمية السياحي بالمنطقة. واستقبل سموه أعيان وأهالي المحافظة وحضر الحفل الخطابي الذي نظم بهذه المناسبة.

وشرف في المساء الحفل الثقافي المصاحب لمهرجان الحريد الحادي عشر، بمقر مسرح البلدية بشاطئ الغدير.

وتضمن الحفل كلمات لكل من محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني، رئيس بلدية المحافظة المهندس عبدالعزيز الشعبي، قصيدة شعرية ألقاها ياسين بن أحمد عيسى، وأوبريتا غنائيا بعنوان (مملكة الخير) صاغ كلماته الشاعر ممد المغضي وأداه الفنانون إبراهيم الصيادي، محمد مفتاح ومحمد مقبول وتخللته رقصات شعبية تمثل تراث المنطقة.

وفي الختام كرم سموه الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان.

وشدد سموه على دور المواطنين في حماية الدين الوطن وحماية مقدساته ومكتسباته، من خلال الوقوف في وجه أعداء هذه البلاد المباركة الذين يستهدفون ديننا وشبابنا، مبرزا سموه الدور البطولي لرجال الأمن في صد وردع المهربين، بل وتقديم التضحيات بأرواحهم حماية لهذا الدين العظيم وحماية لأمن الوطن واستقراره. وتخلل اللقاء عدد من المقترحات والآراء من قبل الحضور.

وفي ختام اللقاء، كرم سمو أمير جازان عددا من أهالي فرسان المتميزين في مجالات مختلفة.

وكان اللقاء قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى شيخ شمل فرسان محمد بن هادي الراجحي كلمة الأهالي، أعرب فيها عن سعادة أهالي المحافظة بزيارة سموه وتدشين عدد من المشروعات التنموية ورعايته مهرجان الحريد السنوي للعام الحالي، مؤكدا أن الجهود المتواصلة لسمو أمير المنطقة أثمرت خلال السنوات الماضية عن العديد من المشروعات التنموية في المجالات كافة. ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا