البرازيل تنجو من تشيلي وكولومبيا تصطاد الأرجواي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

شي جين بينغ يوافق على جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

دوليات

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

البرازيل تنجو من تشيلي وكولومبيا تصطاد الأرجواي

الزيارات: 3226
التعليقات: 0
البرازيل تنجو من تشيلي وكولومبيا تصطاد الأرجواي
https://rasdnews.net/?p=6654
صحيفة رصد نيوز

كادت البرازيل تودع بطولة كأس العالم 2014، لو لم يبتسم الحظ لها في ضربات الترجيح أمام تشيلي اليوم السبت ضمن دور الـ 16 من النهائيات. وتعادلت البرازيل مع تشيلي بهدف لمثله في الأشواط الأصلية واستمر التعادل بالنتيجة نفسها حتى نهاية الأشواط الإضافية، في أولى مواجهات ثمن نهائي كأس العالم 2014، قبل أن تحسم البرازيل التأهل عبر ركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكانت البرازيل تقدمت في نتيجة الأشواط الأصلية عبر ضربة ركنية عند الدقيقة الـ 18، حولها ديفيد لويز بقدمه في الشباك التشيلية. قبل أن يدرك نجم برشلونة (اليكسيس سانشيز) التعادل للمنتخب التشيلي، عند الدقيقة الـ 32، مستغلا خطأ جيفانيلدو فييرا، الشهير بإسم (هالك)، ليضع الكرة على يسار الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وشهدت المواجهة بداية حذرة من الجانبين ورقابة لصيقة على مفاتيح اللعب، واعتمدت البرازيل على الاختراق من الناحية اليسرى عن طريق جبهة تضم نيمار وهالك وخلفهما مارسيلو لكن مدرب تشيلي فطن إلى الأمر سريعا فأغلق تلك الجبهة بثلاثة لاعبين.

وأهدرت البرازيل هدفا محققا في الدقيقة 40 عن طريق فريد الذي وصلته كرة من نيمار داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وتصدى الحارس التشيلي “برافو” لتصويبة هائلة من داني ألفيش في الدقيقة 42 وحولها بصعوبة إلى ركنية .

وكادت تشيلي أن تقلب الطاولة على راس البرازيليين في الدقيقة 45 عندما انطلق سانشيز كالسهم في عمق الدفاع ومرر الكرة إلى داخل المنطقة لكن الحارس جوليو سيزار تدخل في الوقت المناسب قبل أن تتحول الكرة إلى ركنية.

وكاد نيمار أن يحرز هدفا في الدقيقة 80 عندما سدد ضربة رأسية، لكنها جاءت في المكان الذي يقف فيه حارس المرمى ليضيع هدفا محققا على البرازيل.

واستبسل الحارس التشيلي برافو لهدف برازيلي محقق من هالك الذي أطلق قذيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 82 .

ووقف القائم في ملعب مينيرا بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية مساندا لأصحاب الأرض في الركلة الترجيحية الأخيرة لتشيلي، بعدما أحبط جوليو سيزار الضربتين الأوليين من ماوريسيو وسانشيز. فيما سجل هدفي تشيلي الآخرين أراجونيس ودياز.

في المقابل، نجح البرازيلي ديفيد لويس في ركلة الترجيح الأولى للبرازيل. وكذلك فعل مارسيلو ونيمار في الضربتين الثالثة والخامسة. فيما أهدر ويليان الركلة الترجيحية الثانية، قبل أن يتصدى برافو لركلة هالك الرابعة.

كولومبيا والأرجواي:

 وفي المباراة الثانية  ضمن دور ال 16 سجل جيمس رودريجيز هدفين ليقود كولومبيا للفوز على أوروجواي بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جرت في تمام الـ11 مساء السبت (حسب توقيت السعودية)، ضمن دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم لتواجه البرازيل في الدور التالي.

ويتصدر رودريجيز الآن قائمة هدافي كأس العالم بخمسة أهداف بفارق هدف واحد عن الألماني توماس مولر والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووضع لاعب موناكو البالغ من العمر 22 عاما كولومبيا في المقدمة في الدقيقة 28 بعد أن استلم الكرة بصدره وقبل أن تلمس الأرض سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتمر من فوق الحارس فرناندو موسليرا وترتطم بأسفل العارضة وتدخل المرمى.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني انطلق بابلو ارميرو من الناحية اليسرى ولعب تمريرة عرضية إلى خوان كوادرادو الذي هيأ الكرة برأسه إلى رودريجيز ليودعها داخل المرمى من مدى قريب وسط مشاهدة من مدافعي أوروجواي.

وتلعب كولومبيا مع البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة القادم في فورتاليزا.

ووضح تأثر أوروجواي بغياب مهاجمها البارز لويس سواريز بسبب الإيقاف بعد عض جيورجيو كيليني مدافع إيطاليا ولم تشكل خطورة على مرمى كولومبيا إلا بعد التأخر بهدفين.

وأنقذ ديفيد اوسبينا حارس كولومبيا فريقه من عدة فرص خطيرة بعد أن تراجع فريقه للدفاع.

وحل المخضرم دييجو فورلان مكان سواريز في التشكيلة الأساسية.

وكان فورلان (35 عاما) الذي لعب لمدة ساعة في المباراة الافتتاحية أمام كوستاريكا واحد من تغييرين اثنين في تشكيلة المدرب أوسكار تاباريز الأساسية مع عودة مكسيميليانو بيريرا في الدفاع مكان نيكولاس لوديرو.

فيما بدأ خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا بعشرة لاعبين من التشكيلة التي ضمنت التأهل بعد الفوز على ساحل العاج 2-1 في ثاني مباريات الفريق بالمجموعة. ودفع المدرب بتشكيلة من اللاعبين الاحتياط أمام اليابان بعدما كان قد ضمن بالفعل التأهل.

والتغيير الوحيد الذي أدخله على تشكيلته الأساسية السابقة هو انضمام المهاجم جاكسون مارتينيز الذي سجل مرتين في الفوز 4-1 على اليابان مكان لاعب الوسط فيكتور ايباربو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا