أوباما يطلب 500 مليون دولار لدعم مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

أوباما يطلب 500 مليون دولار لدعم مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة

الزيارات: 2030
التعليقات: 0
أوباما يطلب 500 مليون دولار لدعم مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة
https://rasdnews.net/?p=6519
رصد نيوز . رويترز :

طلب الرئيس الأميركي باراك اوباما من الكونغرس الخميس الموافقة على تخصيص 500 مليون دولار من أجل “تدريب وتجهيز” المعارضة المسلحة المعتدلة في سورية.

وأعلن البيت الأبيض ان “هذه الاموال ستساعد السوريين على الدفاع عن النفس وإحلال الاستقرار في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وتسهيل توفير الخدمات الاساسية ومواجهة التهديد الارهابي وتسهيل الظروف للتسوية عن طريق التفاوض”.

وتبدي واشنطن قلقاً من اتساع تأثير متطرفي تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) في سورية والعراق المجاور.

وأفاد بيان للبيت الأبيض أنه سيتم التدقيق بشأن مقاتلي المعارضة قبل تقديم المساعدة لهم وذلك في مسعى لتهدئة المخاوف من أن تقع بعض المعدات المقدمة للمعارضة السورية في يد أعداء للولايات المتحدة في نهاية الأمر.

ويتعرض اوباما لضغط كبير من بعض المشرعين مثل السناتور الجمهوري جون ماكين لزيادة المساعدة لمقاتلي المعارضة في الحرب الأهلية المندلعة في سورية منذ أكثر من ثلاث سنوات. ويتهم بعض المشرعين أوباما بأنه ظل سلبيا وغير حاسم على مدى شهور مما سمح للأسد بدرء التهديد لحكومته.

ويأتي طلب أوباما تخصيص 500 مليون دولار في اطار سعيه للوفاء بتعهد قطعه في أواخر أيار (مايو) في كلمة بشأن السياسة الخارجية بأن “يعزز الدعم لأولئك الذين يمثلون من بين المعارضة السورية البديل الأفضل للارهابيين والحكام المستبدين المتوحشين.”

وأضاف البيت الأبيض “هذا الطلب للتمويل سيبني على جهود الادارة منذ وقت طويل لتمكين المعارضة السورية المعتدلة.. المدنية والمسلحة على السواء.. وسيتيح لوزارة الدفاع زيادة دعمنا لعناصر المعارضة المسلحة التي جرى التدقيق بشأنها.”

وأعلن البنتاغون لاحقاً أن وزير الدفاع تشاك هاغل طلب من معاونيه وضع خطط أكثر تفصيلا لتدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية المعتدلين إذا وافق الكونغرس على طلب اوباما.

وقال جون كيربي الناطق باسم البنتاغون ان الاموال ستسمح للجيش الاميركي بأن “يدرب ويجهز على نحو ملائم العناصر المنتقاة بالمعارضة المسلحة السورية المعتدلة.”

واضاف قائلا “أصدر الوزير تعليمات الي معاونيه للبدء بوضع خطط أكثر تفصيلا لتنفيذ مهمة التدريب والتجهيز إذا وافق الكونجرس.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا