لافروف وكيرى يبحثان هاتفيا الأوضاع فى أوكرانيا والعراق وسوريا - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

لافروف وكيرى يبحثان هاتفيا الأوضاع فى أوكرانيا والعراق وسوريا

الزيارات: 2379
التعليقات: 0
لافروف وكيرى يبحثان هاتفيا الأوضاع فى أوكرانيا والعراق وسوريا
https://rasdnews.net/?p=6513
رصد نيوز . موسكو :

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ــ خلال اتصال هاتفى ــ مع نظيره الأمريكى جون كيرى على ضرورة تمديد وقف إطلاق النار فى أوكرانيا وبدء المفاوضات المباشرة بين الأطراف المتناحرة هناك فى أقرب الوقت.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية نقلته وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” الروسية الحكومية اليوم الجمعة ” أن لافروف ركز على ضرورة تمديد وقف إطلاق النار فى أوكرانيا ، وعلى ضرورة البدء الفورى للمفاوضات بين أطراف النزاع انطلاقا من نتائج المشاورات الأولى بين ممثلى كييف وجنوب شرق أوكرانيا فى دونيتسك يوم 23 يونيو الجارى “. 

يشار إلى أنه تم إعلان وقف إطلاق النار من جانب الرئيس الأوكرانى بيوتر بوروشينكو يوم 20 يونيو وبقى سارى المفعول حتى اليوم الجمعة 27 يونيو. 

ولفت بيان الخارجية إلى أن كيرى أطلع نظيره الروسى على نتائج جولته الأخيرة فى العراق ، وأعرب الوزيران الروسى و الأمريكى ــ حسب البيان ـــ عن القلق الجدى من تزايد النشاط المسلح ، الذى بات يهدد كل المنطقة ، كما اتفقا على إجراء مشاورات حول الوضع فى العراق بهدف المساعدة فى نشر الاستقرار فى المنطقة. 

وأوضح بيان الخارجية الروسية أن لافروف وكيرى بحثا أيضا المشكلة السورية ، ” حيث تمت الإشادة بنجاح المبادرة الروسية الأمريكية بشأن إخراج ونقل الأسلحة الكيميائية من سوريا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا