"ملتقى الإسكان" يناقش الآلية الجديدة للشراكة مع المطورين العقاريين - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

“ملتقى الإسكان” يناقش الآلية الجديدة للشراكة مع المطورين العقاريين

الزيارات: 2349
التعليقات: 0
“ملتقى الإسكان” يناقش الآلية الجديدة للشراكة مع المطورين العقاريين
https://rasdnews.net/?p=639
رصد نيوز . خضراء الزبيدي :

تحت رعاية وحضور وزير الإسكان وقيادات ومسؤولي الوزارة وصندوق التنمية العقاري تعقد صباح الثلاثاء 22 جمادي الآخرة 1435 الموافق 22 أبريل الحالي بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض الدورة الثالثة من أعمال ملتقى الإسكان في المملكة العربية السعودية وهو الملتقى السنوي المتزامن مع إطلاق الدورات السنوية لمعرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني الذي ستكون فعالياته هذا العام خلال الفترة 27 – 30 أبريل 2014 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وسيناقش الملتقى في جلسه رئيسية تعقد في العاشرة صباحا نماذج وعقود الشراكة بين وزارة الإسكان والمطورين العقاريين . . وتأتي أهمية إختيار هذا الموضوع للمناقشة في الملتقى هذا العام بعد تكليف الوزارة مؤخرا بتخطيط وتنفيذ البنى التحتية لجميع الأراضي الحكومية المعدة للإسكان ، وقيامها بإعطاء المواطنين أراضٍ سكنية مطورة وقروضاً للبناء عليها حسب آلية الاستحقاق ضمن منتجاتها الإسكانية، وهو ما جعل الوزارة تتجه وتركز على توفير البنية التحتية للمخططات وعملت في الفترة الماضية على تطوير برنامج جديد للشراكة الوثيقة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع إسكانية على أراضي الوزارة أو الأراضي التي يمتلكها القطاع الخاص ستطرحها في الملتقى .

وسيشارك ويتحدث في هذه الجلسة كل من الأستاذ إبراهيم الحسيني – إستشاري الوزارة ( من شركة ماكينزي العالمية ) والسيد سانغيث رام – إستشاري الوزارة ( شركة ماكينزي العالمية ) والدكتور مراد الإمام – إستشاري الوزارة ( شركة ماكينزي العالمية ) ويدير الجلسة ويرد على إستفسارات الحضور سعادة المشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات المهندس محمد بن عبدالله الزميع .

ويعقب الجلسة حوار من مسؤولي الوزارة مع قيادات شركات التطوير العقاري، والمستثمرون العقاريون، وجميع المعنيين بالشراكة المستقبلية مع وزارة الإسكان حول هذه الآلية الجديدة للشراكة التي أكدت الوزارة حرصها على إنجاحها والإستفادة من النقاش وتبادل الأفكار مع المشاركين والحضور من قيادات شركات التطوير والتمويل العقاري للوصول إلى رؤية مشتركة تحقق مصالح جميع الأطراف وتضع الأسس السليمة لعلاقه مستقبلية منتجة بين الطرفين .

كما ستقدم الوزارة في الجلسة الثانية من أعمال الملتقى عرضاً متكاملاً عن مميزات الشبكة الوطنية لخدمات إيجار المساكن ( إيجار ) التي تم إنجازها وإطلاقها مؤخراً، والتي تعد نقلة تنظيمية رائدة لقطاع تأجير المساكن في المملكة، تستفيد منها جميع أطرافه ( مؤجر ومستأجر ووسيط ومستثمر ) .

وسيتحدث في هذه الجلسة كل من : المهندس صالح بن سليمان الحزاب – إستشاري الوزارة ( شركة العلم لأمن المعلومات ) والمهندس سعد القرشي إستشاري الوزارة ( شركة العلم لأمن المعلومات ) ويدير الجلسة المشرف على الإدارة العامة للدراسات والبحوث بوزارة الإسكان المهندس علي بن عطية آل جابر .

هذا وسيتم خلال فعاليات الملتقى الإعلان عن جوائز المعرض لهذا العام التي ستمنح من وزارة الإسكان وإسمها , وكذلك تكريم الشركاء والرعاة للمعرض والملتقى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا