فقيه: خطر كورونا قلَّ.. ولا تهاون في الإجراءات الاحترازية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يصل إلى حلبة الدرعية قبل بداية سباق فورمولا إي النهائي

ولي العهد يصل إلى حلبة الدرعية قبل بداية سباق فورمولا إي النهائي

عاجل

سفارة المملكة ‎في واشنطن: نتابع ببالغ الحزن منذ اليوم الأول ملابسات مقتل المواطن ‎الوليد الغريبي

عاجل

5 نصائح تساعد في الوقاية من البرودة في الشتاء

منوعات

طقس اليوم.. أجواء غائمة جزئياً على خمس مناطق

محليات

ضبط 6 مواطنين ومقيمة لمخالفتهم لائحة الذوق العام بجدة

محليات

تنويه مهم من النقل بشأن موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات حافلات النقل المتخصص والتعليمي

محليات

المملكة تدين الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران: يجب احترام حرمة البعثات الدبلوماسية

دوليات

ضبط 3 مقيمين لاعتدائهم على حراس منازل قيد الإنشاء وسلب قواطع كهربائية بالرياض

محليات

الاتحاد يُقصي النصر بالثلاثة.. ويضرِب موعدًا مع الفيحاء في نهائي السوبر

رصد سبورت

“النيابة”: السجن 5 سنوات لمن يُسيء استخدام التعاملات والتوقيعات الإلكترونية

محليات

“أمانة الأحساء” تبدأ نقل الأسواق الأسبوعية بالهفوف إلى مواقع بديلة

محليات

المملكة تستنكر بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بدولة فلسطين الشقيقة

دوليات

فقيه: خطر كورونا قلَّ.. ولا تهاون في الإجراءات الاحترازية

الزيارات: 2145
التعليقات: 0
فقيه: خطر كورونا قلَّ.. ولا تهاون في الإجراءات الاحترازية
https://rasdnews.net/?p=6343
رصد نيوز . الرياض :

أكد وزير الصحة المكلَّف، المهندس عادل فقيه، أن التعامل مع فيروس كورونا يأتي بوصفه أهم الأولويات التي يعمل عليها منذ تكليفه بتولي ملف وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه بفضل من الله وبجهود العاملين بوزارة الصحة وجهود آخرين في المجتمع من المهتمين بشأن الصحة قلّ خطر هذا الفيروس.
لفت فقيه الانتباه إلى أنه لا يزال التعامل مع الفيروس بنفس الحذر والحرص، وأنه لا تخاذل في الإجراءات الاحترازية التي تزيد من القدرة على تجاوز خطورة هذا الفيروس .
وأوضح المهندس فقيه، خلال تدشينه أمس الأول سلسلة من اللقاءات وورش العمل لمراجعة استراتيجية وزارة الصحة والتوافق والتشاور مع مجموعة من مديري الشؤون الصحية في المناطق الغربية والشمالية والجنوبية بفندق الانتركوتننتال في محافظة جدة, أوضح أن العديد من منسوبي وزارة الصحة أجابوا على الرسالة التي أرسلها عبر البريد الإلكتروني بعنوان “ماذا لو كنت وزيرًا للصحة؟”، مؤكدًا أن الإجابات جُمعت وبُوِّبت وصُنِّفت وحُللت لتبني الوزارة قائمة من الأفكار التطبيقية والتنفيذية، وسيتم التشاور من خلال ورشة العمل بشأن ترتيب أولويات تلك الأفكار وتوضيح ما يمكن أن تتفاعل معه الوزارة حتى يمكن إخراجها إلى حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن .
وأضاف أن الوزارة بدأت في إطلاق “مشروع المائة يوم”، الذي تقوم فكرته على إعادة دراسة مجموعة من الملفات خلال مائة يوم؛ للوصول إلى مجموعة من المبادرات والمكاسب التي يمكن العمل بها لتحقيق فارق ملموس يلمسه المواطنون والمستفيدون من خدمات وزارة الصحة .
وبيَّن وزير الصحة المكلف أن هذا اللقاء يأتي لمراجعة استراتيجية الوزارة والتوافق مع بعضنا البعض على الأولويات والمسائل التي تمكِّن من تنفيذ الطموحات وتحقيق ما يتطلع له ولاة الأمر لخدمة مواطني هذه البلاد، مضيفًا أن هذا اللقاء هو اللقاء الثاني، إذ كان اللقاء الأول مع مجموعة مكونة من خمسين موظفًا وموظفة في الوزارة وآخرين، وستكون هناك لقاءات أخرى هذا الأسبوع في مدينتَي الرياض والدمام، وستتواصل اللقاءات للتأكد من أن كل القياديين وكل المسؤولين في الوزارة قد أُعطيت لهم الفرصة للتحاور والمشاركة معهم في صياغة رؤية وأولويات وزارة الصحة في المرحلة المقبلة .
وأوضح فقيه أن استراتيجية وزارة الصحة طُوِّرت منذ عام 2010م، لعشر سنوات مقبلة، وستُعرض الملامح الرئيسة على المشاركين في ورش العمل حتى تحدد الأولويات والنقاط التي ينبغي استدراكها أو إضافتها والاهتمام بها، أو تلك التي لم تُعطَ حقها، والتمكن من معالجتها والتعامل معها .
وركَّز خلال كلمته في اللقاء على نقطتين أساسيتين تُعَدَّان مستندًا ومرتكزًا للعمل عليها، الأولى: الالتزام بروح الفريق الواحد والعمل الجماعي والمساندة والنصح، وأن تظهر المسؤولية الاجتماعية في العمل وتكون مشتركة بين الجميع، والثانية: الخروج بأهداف محددة من هذه الورشة والورش الأخرى وتحديد المكاسب التي سيكون العمل عليها سريعًا والخروج بها إلى حيز التنفيذ .
وخلص وزير الصحة المكلف إلى أن القيمة الأساسية التي تُبنى عليها نتائج العمل هي الاستفادة من خبرات الجميع ومشاركاتهم، واعدًا معاليه ببذل الجهد للتواصل مع الجميع في الوزارة والكادر الطبي والصحي لتحقيق النجاح على كل المستويات، متمنيًّا للمشاركين في هذه الورشة وما سيتبعها من ورش عمل أخرى التوفيقَ والنجاحَ .
من جهته، أكد مستشار وزير الصحة المدير العام لإدارة التحول، ماجد علي باشا، أن الهدف من ورش العمل مشاركة معالي وزير الصحة المكلف الجميع في استراتيجية الوزارة، وأن يقِّدم أصحاب الخبرة الأفكار والاستراتيجيات التي تحتاجها الوزارة في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى إقامة أربع ورش في جدة، وورشتي عمل في الرياض، وورشة عمل في المنطقة الشرقية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا