"الإسكان" ومستحقو الوحدات السكنية يُطلقون حملة "شكراً خادم الحرمين" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

“الإسكان” ومستحقو الوحدات السكنية يُطلقون حملة “شكراً خادم الحرمين”

الزيارات: 2615
التعليقات: 0
“الإسكان” ومستحقو الوحدات السكنية يُطلقون حملة “شكراً خادم الحرمين”
https://rasdnews.net/?p=6182
رصد نيوز . شهد الزهراني :
رفعت وزارة الإسكان، اليوم الأحد، شكرها وشكر المواطنين، الذين تسلموا مفاتيح وحداتهم السكنية في مشروع الوزارة، في أبو حجر بمحافظة أحد المسارحة، بمنطقة جازان، لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله.
وتصدرت حملة الشكر التي تعلن عبر وسائل الإعلام المحلية اليوم، عبارة “شكراً خادم الحرمين”، فيما تضمنت الحملة نشر عدد كبير من عبارات الشكر والامتنان الخطية التي رفعها المواطنون المستفيدون من وحدات الإسكان،  لخادم الحرمين الشريفين تشتمل على توقيعاتهم  وصور استلامهم لمفاتيح الوحدات في حي الياسمين والتي دشّن مشروعها، أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ووزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي الثلاثاء الماضي، وبدأ تسليمها يوم الأربعاء بإشراف مباشر من وزير الإسكان.
 وتواصل اللجنة التي شكلتها وزارة الإسكان، إجراءات التسليم بالموقع، للتسهيل على المواطنين، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، حيث يقوم المواطن بمعاينة الوحدة السكنية المختارة له آلياً، قبل توقيع العقد مع الوزارة، وبعد المعاينة، يوقع العقد وتتم هذه الإجراءات في مدة لا تتجاوز نصف ساعة، ليتسلّم بعدها مفاتيح مسكنه.
يُشار إلى أن الوزارة أخضعت جميع المتقدمين لطلب الدعم السكني، من خلال بوابة تنظيم الدعم السكني “إسكان” إلى شروط آلية الاستحقاق والأولوية المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني، الذي أقره مقام مجلس الوزراء بتاريخ 5 / 3 / 1435هـ. حيث تمّت عملية الفرز وتدقيق ومعالجة البيانات آلياً تعزيزاً لمبدأ تحقيق العدالة والشفافية والمساواة بين المتقدمين.
وكان وزير الإسكان قد قال في تصريح صحفي عقب تسليمه الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين بمنطقة جازان: إن فرحتهم فرحتان، الأولى أن وفقنا الله في تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله– لنا في وزارة الإسكان بتوفير الدعم السكني لأهالي منطقة جازان خدمة لإنسان المنطقة الذين أولاهم -حفظه الله- اهتمامه ورعايته الأبوية المعهودة فيه كما في باقي مناطق المملكة والتي شملتها مشاريع وزارة الإسكان بتعدد منتجاتها السكنية، أما الفرحة الثانية فتتمثل في أننا اليوم نشهد قطف أولى باكورة مشاريع وزارة الإسكان في منطقة جازان، وبإذن الله تتوالى عملية تسليم المواطنين المستوفين لشروط الدعم السكني المنتجات السكنية المختلفة “وحدات سكنية جاهزة” أو “أرض مطورة” أو “قرض” أو “أرض وقرض” في جميع مناطق المملكة بحسب الجداول الزمنية الموضوعة لها.
وأكّد وزير الإسكان أنّ الوزارة ماضية في تنفيذ ما تبقى من مشروعات، وسوف تبدأ عملية استقبال المواطنين خلال الأسبوع القادم في مشروع رمادا وهو من مشاريع الملك عبدالله للإسكان التنموي، ليتبعها بعد ذلك توزيع الوحدات السكنية من مشاريع وزارة الإسكان في كل من صامطة وصبيا وبيش وضاحية الملك عبدالله.
وفي ختام تصريحه أعلن أنّ عدد المستحقين في منطقة جازان بلغ 51 ألفاً، مؤكداً أنّ الوزارة لديها منتجات سكنية متنوعة سوف تغطي هذا الاحتياج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا