متعب بن عبدالله يبحث قضايا عسكرية مع وزير الدفاع الفرنسي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك وولي العهد يوجهان بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال

الطائي يتبرع بكامل دخل مباراته مع الاتفاق لصالح ضحايا الزلزال عبر منصة ساهم

رصد سبورت

المرور: حجب المقطورة لأرقام المركبة يتطلب وضع لوحة عليها

محليات

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى 8400 قتيل

دوليات

“الأمن العام”: استغلال كِبار السن والأطفال في التسوّل من جرائم الاتجار بالبشر

محليات

الأرصاد: تساقط الثلوج الخفيفة وتكوُّن الصقيع على مرتفعات منطقة تبوك “جبل اللوز- علقان- الظهر”

محليات

الملك وولي العهد يوجهان بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال

عاجل

الحياة الفطرية: اقتناء قرود البايرن مخالفة وتسليمها لا عليه تبعات

محليات

تنبيه مهم من السفارة في تركيا للمواطنين المتواجدين بالأماكن المنكوبة

دوليات

القبض على امرأة شاركت مقيمين في السطو على شقة بالرياض

محليات

سفارة المملكة بواشنطن ترصد محاولات احتيال بوسائل إلكترونية شبيهة بالرسمية

دوليات

“التعاون الإسلامي” توجه نداءً عاجلاً لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضـرَب تركيا وسوريا

دوليات

“الموارد البشرية”: يمكن لمستفيدي الضمان المطوَّر رفع شكوى للنظر في نقص مبلغ المعاش

محليات

متعب بن عبدالله يبحث قضايا عسكرية مع وزير الدفاع الفرنسي

الزيارات: 2387
التعليقات: 0
متعب بن عبدالله يبحث قضايا عسكرية مع وزير الدفاع الفرنسي
https://rasdnews.net/?p=5754
رصد نيوز . واس :
 التقى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، في مستهل زيارته لفرنسا اليوم، وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، في مقر وزارة الدفاع الفرنسية بالعاصمة باريس.
وعقد الجانبان السعودي والفرنسي اجتماعاً برئاسة الأمير “متعب” ووزير الدفاع الفرنسي، تناول العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا وسبل دعمها في شتى المجالات، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وفي بداية الاجتماع؛ رحب وزير الدفاع الفرنسي بوزير الحرس الوطني؛ مؤكداً أن تبادل الزيارات يعمق أسس العلاقة بين البلدين ويفتح العديد من مجالات التعاون.
وقال “لودريان”: “زيارة الأمير متعب بن عبدالله لفرنسا تأتي امتداداً لزيارات سابقة قمت بها إلى المملكة والتقيت خلالها المسؤولين السعوديين في إطار سعي الجانبين إلى تعزيز الشراكة القائمة بين المملكة وفرنسا، حيث إن هذه اللقاءات تبحث العديد من الموضوعات خاصة في المجالات الأمنية والعسكرية ومجالات التدريب والتأهيل”.
من ناحيته، قال الأمير “متعب”: “العلاقات بين المملكة وجمهورية فرنسا الصديقة متينة، ونشكر الحكومة الفرنسية على دعوتنا وعقد هذا الاجتماع الذي يتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين بشكل عام، وبين وزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع الفرنسية بشكل خاص”.
وأضاف: “اللقاء مع وزير الدفاع الفرنسي يؤكد حرص البلدين على تقوية العلاقات بينهما والرغبة الدائمة في استمرار التواصل والمضي قدماً نحو التعاون المشترك وتنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات”.
وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ، قائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء الركن سعيد بن منير الروقي، قائد قيادة الدفاع الجوي اللواء الركن غازي بن عساف بن محيا، مساعد رئيس هيئة الطيران اللواء الطيار الركن شداد بن ناصر الأسمري وركن عمليات لواء الإمام محمد بن سعود اللواء الركن نايف بن ماجد بن سعود.
وحضر الاجتماع من الجانب الفرنسي رئيس الدائرة العسكرية الفريق انطوان نوجيه، المستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع لويس فاسيوس ومدير إدارة التعاون الدولي استفان رد.
وفي نهاية اللقاء؛ عبر وزير الدفاع الفرنسي عن شكره للأمير “متعب” على تلبية الدعوة ولقائه المسؤولين الفرنسيين، مؤكداً أن الاجتماع كان إيجابياً وجرى خلاله بحث العديد من الموضوعات المطروحة التي وجدت تطابقا في وجهات النظر بين الطرفين، وشدد على أن هذه الزيارة ستعمق التواصل بين الرياض وباريس.
وقال الأمير “متعب”: “سعداء لقاء وزير الدفاع الفرنسي وقد تم خلال اللقاء بحث الكثير من أوجه التعاون بين وزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع الفرنسية لا سيما في جوانب التسليح والتدريب العسكري والاستفادة من الخبرات الفرنسية في هذا الجانب”.
وأضاف وزير الحرس الوطني: “نأمل في استمرار التواصل بين المملكة وفرنسا على جميع المستويات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق التطلعات التي يصبو إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا