السعودية الـ 6 عربيا.. و13 عالميا في عدد "الأسر الثرية" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

السعودية الـ 6 عربيا.. و13 عالميا في عدد “الأسر الثرية”

الزيارات: 3740
التعليقات: 0
السعودية الـ 6 عربيا.. و13 عالميا في عدد “الأسر الثرية”
https://rasdnews.net/?p=5750
رصد نيوز . متابعات :

كشف تقرير مالي متخصص عن حلول السعودية في المرتبة السادسة عربيا و13 عالميا في نسبة الأسر الثرية، فيما حلت قطر في المرتبة الأولى عالميا.

وأشار تقرير مجموعة بوسطن للاستشارات المالية أن نسبة العائلات الثرية في المملكة بلغ 3.1 %.

وعلى الصعيد العربي تربعت قطر على عرش المرتبة الأولى عالميا وعربيا بنسبة 17.5 %، تلتها الكويت في المرتبة الثانية عربيا والخامسة عالميا بنسبة 9%، أما البحرين فحلت سادسة الترتيب العالمي والثالث عربيا بنسبة 5.9%، أما عمان فجاءت عاشرة الترتيب العالمي وفي المرتبة الرابعة عربيا بنسبة 3.7 %، أما الإمارات فاحتلت المرتبة 12 عالميا والخامسة عربيا بنسبة 3.7%، وتبعتها السعودية في المرتبة السادسة عربيا و13 عالميا بنسبة 3.1%.

أما على الصعيد العالمي، فجاءت قطر أولى الترتيب، تبعتها سويسرا في المرتبة الثانية بنسبة 12.7%، وثالثا جاءت سنفافورة بنسبة 10%، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب هونج كونج بنسبة 9.6%، فيما احتلت الكويت المرتبة الخامسة، تلتها البحرين سادسة الترتيب، أما المرتبة السابعة فكانت من نصيب الولايات المتحدة بـ5.9%، وتبعها فلسطين المحتلة بـ4.9%، وتاسعا جاءت تايوان بـ4.2%، أما المرتبة العاشرة فكانت من نصيب عمان.

وأشار التقرير الذي نشر على موقع مجموعة بوسطن للاستشارات الإلكتروني إلى أن إجمالي عدد الأسر المليونيرية في العالم ارتفع ليسجل 16.3 مليون أسرة تمثل 1.1 في المئة فقط من جميع الأسر عالميا، فيما كان العام 2012 سجل وجود 13.7 مليون أسرة مليونيرية.

وتمتلك الولايات المتحدة أكبر عدد من الأسر المليونيرية بإجمالي 7.135 ملايين أسرة وبزيادة 1.1 مليون أسرة عن العام الماضي.

وكان لدى قطر أعلى كثافة من الأسر المليونيرية بواقع 175 من كل ألف أسرة، تليها سويسرا بـ127 من كل ألف أسرة، ثم سنغافورة في مئة أسرة مليونيرية من كل ألف أسرة في البلاد.

وقال تقرير الثروات لعام 2014، إنه رغم التوترات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتصاعد النزاع في سورية، فإن الثروات الخاصة زادت في المنطقة بنسبة 11.6 في المئة لتصل إلى 5.2 تريليونات دولار في العام الماضي. وأضاف التقرير أن الدوافع الرئيسية لهذا الارتفاع تعود إلى ارتفاع معدلات الادخار بشكل عام واستمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي القوي في البلدان الغنية بالنفط، مثل السعودية التي ارتفعت فيها نسبة الأثرياء الأفراد بمعدل 13.4 في المئة، وفي الكويت بنسبة 13.6 في المئة، والإمارات بنسبة 12.8 في المئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا