تركيا توصي رعاياها بمغادرة العراق - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

تركيا توصي رعاياها بمغادرة العراق

الزيارات: 2475
التعليقات: 0
تركيا توصي رعاياها بمغادرة العراق
https://rasdnews.net/?p=5383
رصد نيوز .انقرة :

نصحت وزارة الخارجية التركية الجمعة رعاياها بمغادرة مناطق العراق المهددة مباشرة بالمعارك الدائرة بين مقاتلي “الدولة الإسلامية في العراق والشام” والجيش العراقي ومنها بغداد.

وقالت الوزارة في برقية على موقعها الالكتروني “نوصي بشدة مواطنينا وحرصا على سلامتهم بان يغادروا فورا الموصل وكركوك وصلاح الدين وديالى والانبار وبغداد حيث يحتدم النزاع والانفلات الأمني، وعدم التوجه إليها”.

ويزحف مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” السني المتطرف الجمعة من ثلاثة محاور نحو بغداد بعد أن عززوا قبضتهم على الأراضي التي سيطروا عليها في شمال العراق هذا الأسبوع.

وأضافت الوزارة “ننصح أيضا (رعايانا) بسلوك خط السير الأكثر أمانا في حال تدهور الوضع الأمني”. واستنادا إلى نائب رئيس الوزراء بولند ارينج يوجد حاليا نحو 125 ألف تركي في العراق.

واقتحم جهاديو الدولة الإسلامية الأربعاء القنصلية التركية في الموصل واحتجزوا نحو 50 مواطنا تركيا كانوا داخلها من بينهم القنصل ودبلوماسيون وثلاثة أطفال.

كما خطف هؤلاء المسلحون الإسلاميون أيضا 31 سائق شاحنة تركيا بعد أن سيطروا على الموصل، ثاني مدن العراق. وأوضحت السلطات التركية الجمعة أنها بدأت مباحثات للإفراج عن الرهائن دون أن تحدد الطرف الذي تتحاور معه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا