مطارات المملكة ترتدي شعار مهرجان جدة السياحي "جا وقته" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

مطارات المملكة ترتدي شعار مهرجان جدة السياحي “جا وقته”

الزيارات: 2778
التعليقات: 0
مطارات المملكة ترتدي شعار مهرجان جدة السياحي “جا وقته”
https://rasdnews.net/?p=5228
رصد نيوز.واس:

ارتدت المطارات السعودية الرئيسية, زينة فعاليات مهرجان “جدة غير” الذي ينظم هذا العام تحت شعار “جا وقته” ويستمر حتى نهاية شهر شعبان الحالي, كما اكتست شوارع جدة الرئيسة بالألوان ابتهاجاً بالحدث الصيفي الذي يهدف لتعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على خريطة السياحة المحلية والعالمية .

وأوضح مدير إدارة الفعاليات والبرامج السياحية بغرفة جدة محمد بن عبدالرحيم الصفح, أنها المرة الثالثة في تاريخ المهرجان التي يجري خلالها تزيين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالتيه الشمالية والجنوبية خلال فترة الفعاليات التي تستمر 24 يوماً، والمرة الأولى التي يجري خلال تزيين مطار الملك فهد بالدمام, والملك خالد بالرياض، حيث تم الترتيب مع المسؤولين عن هيئة الطيران المدني وتم وضع شعارات المهرجان واللوحات والبنارات والشاشات في مدخل الوصول مع كلمات الترحيب.
وأشار إلى أنه تم إنشاء عدد من مراكز المعلومات الموزعة في المطارات التي تقوم بتوزيع الهدايا الترويجية ودليل المهرجان وخريطة الفعاليات, كما أنتشر شعار المهرجان في شوارع العروس الرئيسية وأماكن الفعاليات.
ولفت النظر إلى أن هدايا المهرجان الترويجية سيجري توزيعها في مطارات المملكة، والمراكز التجارية والمتنزهات الترفيهية المشاركة في حملة التخفيضات، بجانب أكثر من 2000 محل تجاري، مبينا أن التفاعل الكبير الذي وجدته غرفة جدة من مسؤولي الأسواق والمراكز التجارية خلال الأسبوع الأول من الفعاليات يعد بادرة فخر وتفاؤل لتحقيق أعلى درجات النجاح في نسخة مهرجان جدة السياحي العام الجاري.
ودعا الصفح سكان جدة وزوارها للتفاعل مع ما يقارب من 100 فاعلية تقام في أكثر من 70 مدينة ترفيهية و 15 مركزا تجاريا وبأماكن مختلفة من جدة, مفيدًا أن الفعاليات تضم القرية الترفيهية للطفل، والمنوعات الإبداعية الفنية, ومسرحية جزيرة الكنز, وافتح يا سمسم, واستاند أب كوميدي، وسباق السيارات المعدلة.
وذكر أنه يجري عرض شاشة جدة العملاقة، وعروش الخفة, والحركة المتميزة في عدد من المتنزهات والمراكز التجارية، ومسابقة أكبر كبسة التي ستدخل موسوعة الأرقام القياسية، إضافة إلى عروض الفلامنجو والمسابقات الحركية والترفيهية للأطفال وعروض القفز النارية المثيرة وخيمة الفنون التي تستضيفها قرية مرسال مع فرقة الفنون الشعبية.
وأضاف أن الفعاليات الرياضية تضم بطولة جدة غير 35 للكرة الشاطئية, وبطولة التزلج بالعجلات قوارب التجديف، وبطولة الرجل الحديدي التي تتوج أقوى رجل في جدة، وبطولة جدة 35 لمهارات كرة القدم، ودوري الكرة الشاطئية وبطولة كرة القدم التي يرعاها الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالله، كما تشهد الفعاليات الثقافية محاضرات عن مهارات التغلب على المخاوف ومواجهة الجمهور, وإرشادات توعوية في تعابير الرؤى, ومكافحة المخدرات ومكافحة الربو, والتثقيف بشأن التبرع بالدم, وصحة المرأة ومكافحة التدخين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا