الهلال يهزم النقص ويعود بنقطة الأهلي..والاتحاد يعزف ألحان التأهل أمام تراكتور - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

الهلال يهزم النقص ويعود بنقطة الأهلي..والاتحاد يعزف ألحان التأهل أمام تراكتور

الزيارات: 1958
التعليقات: 0
الهلال يهزم النقص ويعود بنقطة الأهلي..والاتحاد يعزف ألحان التأهل أمام تراكتور
https://rasdnews.net/?p=519
رصد نيوز.متابعات:

 رصد نيوز.متابعات:

(نقلا عن قوول)

عاد فريق الهلال الكروي   بتعادل (سٍلبي) ثمين أشبه بالفوز من أرض منافسه الأهلي الإماراتي أبقى حظوظه في الترشح للدور الثاني وسط ظروف صعبة دخل بها الهلال اللقاء وسط غيابات كبيرة ومؤثرة في صفوف الهلال، بل أهم عناصره الهجومية ياسر القحطاني وناصر الشمراني للإيقاف ونيفيز وكاستيلو   ويوسف السالم للإصابة، واضطر لإشراك الشاب خالد الكعبي القدم م الأولمبي.

 

ورفع الهلال رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث فيما للأهلي سبع نقاط في المركز الأول ، وكان سباهان قد رفع رصيده سبع نقاط بعد فوزه الكبيرة على السد القطري (0/4)   وأصبح ثانيا بفارق الأهداف   .

ويلتقي الهلال نظيره سباهان الإيراني في الرياض فيما يستضيف السد القطري منافسة الأهلي الإماراتي .

ويلعب الهلال بفرصة واحدة هي الفوز فقط وأي نتيجة أخرى يودع معها البطولة .

الملعب :   إستاد راشد بالنادي الأهلي دبي

المناسبة : المجموعة الرابعة الجولة الخامسة دوري أبطال آسيا 2014

التوقيت : (7.30) مساءاً

الحكام : كيم جورج من كوريا الجنوبية ويساعده مواطنيه بأن ليون وكيم يونغ .

التشكيلة :

الأهلي : أحمد عاشور ، ماجد حسن ، جوزيه دا سيلفا ، وليد عباس ، هوج وفيان ، بشير سعيد ، عبدالعزيز حسين صنقور ، البرازيلي سياو ، إسماعيل الحمادي(90+3)”عدنان حسين” ، البرازيلي غرافيتي ، أحمد خليل (62) ” حميد عبدالله عباس ” ، والمدرب الروماني كوزمين .

الهلال : عبدالله السديري ، ياسر الشهراني ، الكوري الجنوبي كواك تاي ، البرازيلي ديجاو ، عبدالله الزوري ، سعود كريري ، عبداللطيف الغنام ، سلمان الفرج ، محمد الشلهوب ، سالم الدوسري ، خالد الكعبي(77) ” نواف العابد ” ، والمدرب السعودي سامي الجابر .

البطاقات :

الأهلي : البرازيلي سياو (68) ، ماجد حسن (86) .

الهلال : عبدالله الزوري (69) ، عبدالله السديري (90+2)

الشوط الأول :

أخطأ البرازيلي ديجاو في التمريره وكاد الأهلي الإماراتي أن يفتتح التسجيل بعد تسديده قويه من سياو مرت جوار القائم الأيسر الدقيقة الثامنة ، وأهدر سالم الدوسري هدف محقق بعد مراوغات من ياسر الشهراني ولكنه تباطئ في التسديد لتخرج كرته لضربة مرمى للأهلي (18) ، وكاد خالد الكعبي أن يفتتح التسجيل بعد أن تلقى عرضية من سلمان الفرج ولكنه أخفق في تحويلها للشباك رغم قربه من المرمى (26) ، وضاع هدف محقق للهلال بعد مراوغه من خالد الكعبي وصلت لمحمد الشلهوب الذي تجاوز بمهارة وسدد بيسراه زاحفة عادت من القائم لتجد عبدالعزيز صنقور يخرجها لضربة زاوية للهلال (42) ، جرت الدقائق المتبقة من الشوط الأول دون خطورة على المرميين حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

لم يجري مدربا الفريقين أي تبديلات بين شوطي المباراة ، ومن خطا دفاعي من الهلال على أساس ان مهاجمي الأهلي في موقف تسلل أبعدها كواك بشكل خاطئ وصلت لغرافيتي سددها عنيفة بيمناه عادت من القائم الأيسر لمرمى الهلال (53) ، ومن تمريرات هلاليه في ملعب الأهلي وصلت لسلمان الفرج سددها بيسراه على الطاير تصدى لها احمد عاشور بصعوبة ليبعدها الدفاع الأهلاوي قبل أن تصل للهجوم الهلالي (57) ، وأجرى الأهلي أول تبديلاته بخروج أحمد خليل ودخول حميد عبدالله عباس (62) ، وتصدى عبدالله السديري لرأسية وليد عباس الرائعة ليبعدها بصعوبة لضربة زاوية (72) ، وتألق السديري من جديد وتصدى لتسديده إسماعيل الحمادي وأبعدها لضربة زاوية للأهلي (74) ، وسدد محمد الشلهوب كرة يساريه بعد تهيئه من خالد الكعبي مرت جوار القائم الأيسر (77) ، وخرج خالد الكعبي بعدها مباشرة ليحل بديلاً عنه نواف العابد (77) ، وخطف نواف العابد الكرة من دفاع الأهلي ولكنه سدد برعونة وصلت لسلمان الفرج الذي مررها بدوره لمحمد الشلهوب أعادها له قبل أن لحارس المرمى (90) ، وأاتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع ، أجرى خلالها كوزمين تبديل بخروج إسماعيل الحمادي وشارك عدنان حسين (90+3) ، أطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهايتها بالتعادل السلبي .

الاتحاد السعودي – تراكتور الإيراني:

عزف الاتحاد فنا كرويا خاصا أمام جماهيره الغفيرة التي كست المدرجات باللون الأسود و الأصفر وزفته متأهلا للدور الثاني بعدما أطاح بتركتور بهدفين نظيفة حملت إمضاء عبدالفتاح عسيري في الدقيقة (18) ومختار فلاته في الدقيقة (60)   ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة على مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع مساء اليوم .

رفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط فيما تجمد رصيد تركتور على نقاطه السابقة الخمس فيما كسب العين نظيره لخويا القطري بخماسية لتصدر مجموعته بعشر نقاط ضامنا التأهل إلى دور الستة عشر بينما تجمد رصيد لخويا على أربع نقاط وسيلتقي الاتحاد نظيره العين الإماراتي .

وكان فهد المولد قد أهدر ضربة جزاء في الدقيقة (65) ، وطرد الحكم اللاعب الإيراني ميلاد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (25) ، و سيلتقي الاتحاد العين في آخر مواجهته لتحديد المتصدر في هذه المجموعة .

المباراة : الاتحاد السعودي تركتور الإيراني .

المناسبة : الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2014 .

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة .

التغيرات :

الاتحاد : محمد أبو سبعان بدلا من أحمد عسيري في الدقيقة (34) ، محمد فوزي بدلا من عبدالفتاح عسيري في الدقيقة (74) ، عبدالرحمن الغامدي بدلا من مختار فلاته في الدقيقة (80) .

تركتور : محمد ميرزادا بدلا من ديزابادي في الدقيقة (31)

البطاقات الصفراء :

الاتحاد : محمد قاسم في الدقيقة (76) ، ليوناردو في الدقيقة (87) .

تركتور : ميلاد فخر الدين في الدقيقة (20 ، 25) ، كريم أنصاري في الدقيقة ( 45)   ، حامد لاك في الدقيقة (62) .

البطاقات الحمراء :

الاتحاد :   لا شيء .

تركتور : ميلاد فخر الدين في الدقيقة ( 25) .

مسجلو الأهداف :

الاتحاد : عبدالفتاح عسيري في الدقيقة (18) ، مختار فلاته في الدقيقة (60) .

تركتور : لا شيء .

تشكيلة الاتحاد :

لعب المدير الفني بنادي الاتحاد الوطني خالد القروني بتشكيلة مكونة من كل من : فواز القرني   حارسا ، باسم المنتشري ، طلال العبسي ،   أحمد عسيري ، محمد قاسم في الدفاع   ، عبدالفتاح عسيري، البرازيلي ليوناردو ، جمال باجندوح   ،   معن الخضري   في الوسط ، مختار فلاته ، فهد المولد في الهجوم.

تشكيلة تركتور :

دلف المدير الفني بنادي تركتور البرتغالي توني أوليفيررا   بتشكيلة مكونة من كل من : حامد لاك في حاسا ، نصري ، ميلاد فخر الديني ، أسادي كريميان في الدفاع ، كريمي ، ديزابادي ، كاظيميان ، أنصاري   في الوسط ، إبراهيم زاده دجيجاه في الهجوم .

الشوط الأول :

اتسمت الدقائق العشر الأولى بجس النبض من قبل الطرفين و إغلاق المناطق الخلفية و التركيز على النواحي الدفاعية ، ومن ثم هدد الاتحاد مرمى تركتور عبر تصويبة لعبها أحمد عسيري انتهت بين أحضان الحارس لاك في الدقيقة (11) ومن ثم تردد مختار فلاته بين التسديد و التمرير لينقذ مدافع تركتور الموقف في الدقيقة (12 ) .

هز صاروخ عبدالفتاح عسيري البديع و الجميل و المباغت   الذي لا يصد و لا يرد   المدرجات الاتحادية التي انتظرت حتى الدقيقة (18) لتنعش المدرجات بأهازيجها و تشعلل المباراة حماسا وسط تفاجئ الحارس الإيراني لاك .

طرد الحكم الأسترالي اللاعب ميلاد فخر الدين بعد منحه البطاقة الصفراء الثانية لإعاقته مختار فلاته ليزيد مواجع فريقه   في الدقيقة (25) ، وب التالي تراجع لاعبو تركتور وقلت خطورتهم .

هدأ رتم المباراة قرابة الثلث الساعة ليعتمد الاتحاد على المرتدات التي التي شكلت خطورة مستثمرا انطلاقات مختار فلاته و فهد المولد   ليسدد الأخير كرة قوية من صنع الأول لكنها اعتلت العارضة في الدقيقة (41) .

واصل الاتحاد خطورته في الوقت بدل الضائع ليهدر أيضا فهد المولد كرة عرضية من صناعة ومهارة مختار في الدقيقة ( 47) ، ومن ثم أعلن الحكم الأسترالي نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون

الشوط الثاني :

توهج الاتحاد ليحرق شباك تركتور بالهدف الثاني بعد هجمة منظمة ومرتدة قصمت ظهور دفاعات تركتور ليمرر عبدالفتاح عسيري على طبق من ذهب لمختار فلاته المتمركز الذي أودع الكرة في الشباك بسهولة في الدقيقة (60).

توغل و انفراد النشط و المزعج المبدع مختار فلاته ليعاق عمدا ويعرقل من قبل الحارس حمد لاك ليعلن الحكم الأسترالي عن ضربة جزاء تقدم لها فهد المولد الذي طوح بها مهدرا فرصة مضاعفة النتيجة لترتطم في القائم الأيمن للحارس حامد لاك في الدقيقة (65) .

باغت جمال باجندوح الحارس حامد لاك مسددا كرة قوية من مسافة بعيدة المدى أبعدها الحارس بصعوبة بالغة في الدقيقة (73) ، ومن ثم انحصر اللعب في وسط الميدان لتختفي خطورة الفريقين ليهدأ الاتحاد رتم المباراة ومن ثم صوب كريم أنصاري كرة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة (86)   .

قبل نهاية المباراة بدقيقتين فرط لاعبو الاتحاد في مضاعفة النتيجة بعد كرة مميزة لعبها طلال عبسي لكن الحارس حامد لاك تصدى لها ومن ثم أعلن الحكم الأسترالي نهاية المباراة بفوز الاتحاد بجدارة بهدفين دون رد لتركتور .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا