دراسة : شاشات الأجهزة الذكية تسبب السمنة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

دراسة : شاشات الأجهزة الذكية تسبب السمنة

الزيارات: 3319
التعليقات: 0
دراسة : شاشات الأجهزة الذكية تسبب السمنة
https://rasdnews.net/?p=5170
رصد نيوز . متابعات :

بيّنت دراسة جديدة وجود علاقة طردية بين استخدام الأجهزة الذكية بكافة أنواعها من الهواتف والأجهزة اللوحية وبين اكتساب الوزن الزائد.

وأوضحت الدراسة أن السبب في ذلك هو إيحاء اللون الأزرق لشاشات هذه الأجهزة الذي يعزز الشعور بالجوع.

وكانت هذه الدراسة التي أجريت في جامعة “نورث ويسترن” الأمريكية بولاية “شيكاغو” بحثت عن الرابط النفسي في هذا الشأن.

ويبدأ الشعور بالجوع بعد 15 دقيقة من مشاهدة الضوء الأزرق المنبعث من شاشات هذه الأجهزة ويستمر تأثيره لحوالي ثلاث ساعات تقريباً.

الغريب في الأمر أن هذا التأثير لا تنتفي فعاليته حتى ولو كان الشخص قد تناول وجبة دسمة مشبعة قبل وقت قصير نسبياً من استخدامه لأي نوع من الأجهزة هذه.

كما جاء في الدراسة بأن معدلات الأرق واضطراب النوم والشعور العام بالإرهاق يزداد مع الإفراط في التعرض لنوعية ولون إشعاع هذه الشاشات.

وكان أحد الأسباب المؤدية لحصول هذه التبعات السلبية هو أن تواجد اللون الأزرق في تأثير بيئة الساعة البيولوجية للجسم لأكثر من 3 ساعات ينتج عنه مثل هذه الأمور.

وتم الاعتماد في بيان هذه النتائج على تجارب وأبحاث مقارنات العلاقة المشتركة بين تأثير الضوء وعملية التمثيل الغذائي وتبعاتها.

وتأتي هذه الدراسة داعمة ومضيفة لأسباب كون زيادة استخدام الأجهزة الذكية بكافة أنواعها تسبب السمنة حيث أن من الأساسيات السلبية لاكتساب المزيد من الوزن الناتج عن ذلك هو الخمول الجسدي وقلة الحركة أثناء التعامل مع هذه التقنيات عموماً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا