في ملتقى التوظيف.. 5 آلاف فرصة عمل داخل القنفذة وخارجها - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك وولي العهد يوجهان بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال

الطائي يتبرع بكامل دخل مباراته مع الاتفاق لصالح ضحايا الزلزال عبر منصة ساهم

رصد سبورت

المرور: حجب المقطورة لأرقام المركبة يتطلب وضع لوحة عليها

محليات

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى 8400 قتيل

دوليات

“الأمن العام”: استغلال كِبار السن والأطفال في التسوّل من جرائم الاتجار بالبشر

محليات

الأرصاد: تساقط الثلوج الخفيفة وتكوُّن الصقيع على مرتفعات منطقة تبوك “جبل اللوز- علقان- الظهر”

محليات

الملك وولي العهد يوجهان بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال

عاجل

الحياة الفطرية: اقتناء قرود البايرن مخالفة وتسليمها لا عليه تبعات

محليات

تنبيه مهم من السفارة في تركيا للمواطنين المتواجدين بالأماكن المنكوبة

دوليات

القبض على امرأة شاركت مقيمين في السطو على شقة بالرياض

محليات

سفارة المملكة بواشنطن ترصد محاولات احتيال بوسائل إلكترونية شبيهة بالرسمية

دوليات

“التعاون الإسلامي” توجه نداءً عاجلاً لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضـرَب تركيا وسوريا

دوليات

“الموارد البشرية”: يمكن لمستفيدي الضمان المطوَّر رفع شكوى للنظر في نقص مبلغ المعاش

محليات

في ملتقى التوظيف.. 5 آلاف فرصة عمل داخل القنفذة وخارجها

الزيارات: 3481
التعليقات: 0
في ملتقى التوظيف.. 5 آلاف فرصة عمل داخل القنفذة وخارجها
https://rasdnews.net/?p=5157
رصد نيوز . متابعات :
توافد العشرات من الشباب الباحثين عن العمل، خلال افتتاح ملتقى التوظيف، صباح اليوم الثلاثاء، بالمعهد الصناعي الثانوي بالقنفذة، للالتقاء بمندوبي 18 شركة لإيجاد فرص العمل بالمحافظة، بحضور محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي، ورئيس مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، أحمد بن عبد الوهاب جلالة.
وأعلنت الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة “بيبسيكو” عن توفر 300 فرص عمل في كل من جدة والرياض والدمام، وأعلنت “شركة محمد صالح بابقي” عن توفر 30 فرصة عمل في كل من المخواة والقنفذة والقوز.
ورداً على استفسار “سبق” حول مدى تطبيق هذه الوظائف على أرض الواقع قال أحمد عبد الوهاب جلالة: إنه سيعمل من الآن على حصر جميع الوظائف من الشركات، لاستقطاب جميع المتقدمين من أبناء القنفذة، للحصول على وظائف تناسب مؤهلاتهم.
وبدوره أكد مدير المعهد الصناعي الثانوي بالقنفذة، المهندس علي فائز الشهري، أن هناك لجنة لاستقبال هذا العدد من المتقدمين من الشباب الباحثين عن العمل، مشيراً إلى أن توافدهم وتدافعهم بشكل كبير داخل الملتقى لم يعط الفرصة للجنة لأداء عملها.
فيما قال محافظ القنفذة، فضا بم بين البقمي، في كلمته بالملتقى: “إن ملتقى التوظيف جاء من حرص واهتمام حكومتنا الرشيدة بتوفير فرص العمل، لشباب وشابات هذه البلاد المباركة، وجعلهم عناصر فاعلة في مجتمعهم، من خلال إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله.
 وأضاف، من هذا المنطلق قام المسؤولون بالمعهد الصناعي بالقنفذة بعقد شراكة مع فرع الغرفة التجارية بمحافظة القنفذة، وصندوق المواد البشرية، ولجنة التوظيف بالمحافظة، بحصر دقيق لعدد الباحثين عن العامل من خلال صندوق الموارد البشرية والمعهد الصناعي الثانوي والكلية التقنية، ومن ثم التخطيط لإقامة هذا الملتقى الثاني بالمحافظة.
 كما أشار إلى أن العديد من الشركات والمؤسسات والقطاعات الوطنية الخاصة، تفاعلت مع الملتقى، من خلال توفير أكثر من 5000 وظيفة، مخصصة لاقتناص العقول والكوادر البشرية، بفضل توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، لدعم الشباب السعودي من خلال توفير فرص العمل الوظيفية وتقديم الدعم لهم.
وأضاف “البقمي” أن المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة القنفذة والكلية التقنية، يحرصان من خلال هذا الملتقى ومن خلال رسالتهما، على تحقيق التميز لمخرجاتها، كون دورها لا يقف عند حد تنمية المهارات الأكاديمية وإنما يمتد لشمل رعايتهم لخريجيها بعد التخرج.
واختتم “البقمي” حديثه قائلاً: “من باب الاعتراف بالفضل لأهله، فإني أجده لزاماً أن أوجه الشكر الجزيل على كل من ساهم في إقامة ودعم هذا الملتقى، واحتضانه وتسهيل مهمته، واخص بالشكر المعهد الصناعي الثانوي بالقنفذة، ولجنة التوطين بالمحافظة، والكلية التقنية، والغرفة التجارية، والموارد البشرية بالقنفذة، والسياحة والآثار، وجميع الشركات والمؤسسات المشاركة بالملتقى.
وفي نهاية الملتقى، تم تكريم الإعلاميين وصحيفة “سبق “، وعدد من الشركات والمؤسسات المشاركة بالملتقى.
جدير بالذكر، أن الملتقى يستمر لمدة 3 أيام من اليوم وحتى الخميس المقبل، وسيخصص يوم الخميس للعنصر النسائي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا