افتتاح مهرجان “جدة 35” بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

افتتاح مهرجان “جدة 35” بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة

الزيارات: 5727
التعليقات: 0
افتتاح مهرجان “جدة 35” بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة
https://rasdnews.net/?p=4812
رصد نيوز . متابعات :

 افتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة رئيس لجنة التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة غير 35 مساء أول أمس، فعاليات المهرجان في نسخته لهذا العام، بحضور وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وذلك على شاطئ الحمراء بجوار نادي الفروسية بجدة .

وألقى كلمة في مستهل الافتتاح قال فيها، أنا وكيل الشباب وداعمهم نحو التألق والإبداع بمحافظة جدة وما عليهم إلا أن يسيروا على بركة الله.

وأشاد بجهود غرفة جدة، واللجان المنظمة للمهرجان، وأعمالهم وجهودهم المتواصلة قبل وأثناء المهرجان، ليحصد فوائده ويقدم رسالته في خدمة زائري المحافظة .

ثم انطلقت ألوان الفرح في سماء جدة بعد إطلاق آلاف الأطنان من الألعاب النارية وازدانت شوارع الكورنيش بلافتات “جاء وقته” إيذانا ببدء المهرجان السنوي الذي ستجري فعالياته خلال العام الجاري، ليقام على مدى 24 يوما، تشهد أكثر من 100 فعالية ترفيهية ورياضية واجتماعية وثقافية، يتخللها توزيع جوائز تزيد قيمتها عن 3 ملايين ريال، وتسليم 15 سيارة عبر 12 سحبا، وآلاف الجوائز والأطقم الذهبية والهدايا النقدية والعينية.

واعتبر نائب رئيس غرفة جدة، مازن بن محمد بترجي، المهرجان في نسخته السادسة عشرة، عرسا سنويا بهيجا للسياحة في المملكة العربية السعودية، وقال في كلمته خلال الافتتاح، باتت العائلات من كل مناطق المملكة وبعض دول الخليج، تنتظر موعده بشغف، وتحولت عروس البحر الأحمر التي تملك إمكانات ومقومات سياحية باهرة واحة جاذبة تستقطب ما يزيد عن 3 ملايين زائر وسائح كل صيف، بفضل الله تعالى، ثم بالجهود المباركة لحكومتنا الرشيدة، والمشاريع التنموية العملاقة التي بدأت تظهر نتائجها بشكل واضح ونتيجة العمل المخلص لصناع القرار في محافظة جدة وإمارة منطقة مكة المكرمة وكل الجهات التي تعمل على هذا المهرجان.

وأضاف قائلا، لقد تغيرت إستراتيجية مهرجان “جدة 35” وبات هناك تركيز إلى الخروج بمنتج سياحي رائع يليق بمكانة عروس البحر الأحمر وتجلس مستريحة على شاطئ فيروزي يمتد لـ45 كيلو مترا .

يذكر أن مهرجان “جدة غير 35” يتضمن برامج تسويقية وسياحية وترفيهية وثقافية ومسابقات وألعاب رياضية وبحرية، وعروض للأطفال والأسر وعروض فلكلورية وألوان شعبية مختلفة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا