فابيوس يرى أنَّ السوريين يملكون الاختيار "بين بشار وبشار" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

فابيوس يرى أنَّ السوريين يملكون الاختيار “بين بشار وبشار”

الزيارات: 2313
التعليقات: 0
فابيوس يرى أنَّ السوريين يملكون الاختيار “بين بشار وبشار”
https://rasdnews.net/?p=4545
رصد نيوز . متابعات :

 صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء: أنّ السوريين الذين يصوتون اليوم في الانتخابات الرئاسية يملكون الاختيار “بين بشار وبشار”، معبرًا من جديد عن أسفه لهذه “المهزلة المأساوية”.

 وقال فابيوس: “أنها مهزلة مأساوية. السوريون — وفقط السوريون في المناطق التي يحكمها النظام –هم من  يملكون الاختيار بين بشار وبشار (…) هذا كلام فارغ. الواقع هو أننا نعرف النتائج أصلا قبل ان يبدأ” التصويت.

  وأضاف أن “هذا السيد -الذي وصفه الأمين العام للأمم المتحدة :بأنه مرتكب جرائم ضد الانسانية- لا يمكن أن يُمثِّل مستقبل شعبه”، واصفًا بشار الأسد بأنه “شخصية مقيتة”.

 وقال فابيوس: إن “هدف الذين يريدون ديموقراطية في سوريا هو التوصل إلى اتفاق سياسي — وهذا أمر صعب جدًا”. وأضاف أنه يجب التحدث إلى عناصر في النظام لكن ليس مع بشار الأسد “الحليف الموضوعي” للجماعات الجهادية، وإن كانت هذه المجموعات تقاتله.

وأوضح أن “المجموعات الإرهابية وبشار الاسد يعززون مواقعهم في شكل من أشكال الإرهاب. وفي الواقع النظام لا يحارب المجموعات الإرهابية بدرجة كبيرة، بل المعارضة المعتدلة” التي يجب دعمها على حد قوله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا