وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون يبدأون اجتماعهم الأول بالكويت.. غداً - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون يبدأون اجتماعهم الأول بالكويت.. غداً

الزيارات: 2106
التعليقات: 0
وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون يبدأون اجتماعهم الأول بالكويت.. غداً
https://rasdnews.net/?p=444
صحيفة رصد نيوز

رصد نيوز . متابعات : يعقد وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدُوَل مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الأول غداً -الأربعاء- بدولة الكويت وتستمر لمدة يومين .

ويرأس وفد المملكة للاجتماع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ويستمر يومين، وتتضمن الجلسات عمل مناقشة الاقتراحات المقدّمة من دول المجلس؛ وذلك بهدف بلورة تصور مشترك يسعى إلى جمع جهود المؤسسات العاملة في خدمة سنة الوقف وتوحيدها في عمل مؤسسي جماعي، بالإضافة إلى رعاية تنفيذ المشاريع الوقفية المشتركة بين دول المجلس والإعلام عنها، وتعزيز لُحمة التعاون بين المؤسسات الوقفية العاملة في برامج مشتركة، وتبادل الخبرات بين المؤسسات الوقفية في دول مجلس التعاون، بما يثري العمل الوقفي وينميه.

ويأتي الاجتماع الأول للوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لتأصيل التوجّه الحضاري العربي الإسلامي في المجتمع الخليجي؛ من خلال تفعيل سنة الوقف النبوية الشريفة، بالإضافة إلى الالتزام بالضوابط الشرعية وبمؤسسية العمل ومهنية الأداء والتنسيق والتعاون في خدمة المجتمع الخليجي من خلال مشاريع تنموية، والعمل على تبادل الخبرات بين مؤسسات الأعضاء والحرص على المحافظة على الأصول الوقفية واستثمارها وتنميتها وفق سياسات مأمونة المخاطر؛ تحقيقاً لعوائد استثمارية متنامية.

ويهدف الاجتماع إلى تكريس الهوية الخليجية وتعزيز المواطنة والاعتدال الفكري والمنهجي، وتشجيع المواطنة الصالحة، والرد على كل الشبهات، ووضع برامج عمل مشتركة ضمن الخطة الاستراتيجية الموحدة لكي تشخّص الدواء وترسم العلاج المناسب لكل ما تواجهه المجتمعات الخليجية، بالإضافة إلى مناقشة واقع الأوقاف في دول المجلس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا